مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز ينطلق 13 أذار

مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز ينطلق 13 أذار
المصدر: القاهرة– (خاص) من حسن مصطفى

تبدأ يوم 13 اذار(مارس) المقبل بالقاهرة، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز، والذي سيستمر حتى يوم 15 من الشهر ذاته، بمشاركة العديد من نجوم موسيقى الجاز في العالم، مثل البريطاني سويتو كنش وسيلفان بوف من فرنسا ويوري هونينج من هولندا وكارلوس بيكا من ألمانيا ومن مصر فريق قص ولزق وفرقة رامي عطا الله، بالإضافة إلى فريق مسار إجباري الذي يحيي حفل الافتتاح .

ويعرض المهرجان هذا العام أفلاما تسجيلية للتعريف بموسيقي الجاز وتاريخها، بالإضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة التفاعلية، مثل ورش عمل للأسرة والأطفال في الرسم والفنون التشكيلية وورش لإعادة تدوير الورق والمعادن وورشة لصناعة العرائس.

وستقام حلقة عزف مفتوحة للمواهب، وبرنامج لتعليم قراءة النوتة الموسيقية، وستكون الأنشطة كافة مجانية من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة للشباب المصري من الخبرات الأجنبية.

جديرا بالذكر أن مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز أسسه الفنان عمرو صلاح سنة 2009، وأصبح يجذب الموسيقيين من كافة انحاء العالم، بالإضافة إلى الجمهور، الذي يشارك في العديد من الأنشطة التفاعلية على هامش المهرجان بجانب الحفلات الموسيقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث