مئات المواقع تنشر الإباحية من داخل السعودية

مئات المواقع تنشر الإباحية من داخل السعودية
المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

تنتشر على شبكة الإنترنت مئات المواقع الإباحية التي تم إنشاؤها من داخل المملكة العربية السعودية.

ورصدت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 735 موقعاً تتنافى وعادات المجتمع السعودي -أكثر المجتمعات العربية والإسلامية محافظة- وتروج بعضها للشذوذ الجنسي، والإباحية، وسب الذات الإلهية، وتجارة الجنس، والترويج للخمور.

وتنشط تلك الحسابات على مواقع وبرامج “البرلنقو” و”تويتر” و”السي هي” و”الهو إز هير”.

وقال مدير وحدة الجرائم المعلوماتية في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف، حسن العسيري، لصحيفة محلية، إن الهيئة ضبطت عدد من المتهمين، وهي تعمل على تتبع حسابات أخرى على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، للتعرف على أصحابها، ومحاسبتهم.

وأضاف إن “الهيئة تعاملت مع أصحاب الحسابات الإباحية في البداية بالنصح والإرشاد والتوجيه، فأغلق بعضهم الحسابات، وحولها آخرون إلى حسابات مفيدة للمجتمع”.

وتعمل هيئة الأمر بالمعروف على رصد الحسابات المخالفة، لترفع الأمر إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي بدورها تقوم بحجبها.

وكانت الرياض أقرت في أيلول/سبتمبر 2013، لائحة عقوبات نظام الجرائم الإلكترونية في السعودية، والتي تصل إلى 500 ألف ريال للقذف عبر وسائل التواصل الاجتماعية ومواقع الإنترنت.

واعترفت السُّلطات السعودية في شباط/فبراير 2013 بعجزها عن مراقبة كل ما ينشره السعوديون على “تويتر” الذي بلغ عدد مستخدميه أكثر من 3 ملايين شخص داخل المملكة.

وأظهرت دراسة حديثة، أن نسبة 51% من المتصلين بالإنترنت في السعودية يستخدمون موقع التدوين المصغر (تويتر)، في الوقت الذي تصدرت فيه السعودية قائمة أعلى معدل استخدام لـ ”تويتر”، متفوقة بذلك على أكثر من 31 دولة من دول أوروبا والعالم العربي خلال الربع الأخير من العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث