حاخامات يقتحمون المسجد الأقصى
حاخامات يقتحمون المسجد الأقصىحاخامات يقتحمون المسجد الأقصى

حاخامات يقتحمون المسجد الأقصى

حاخامات يقتحمون المسجد الأقصى

رام الله – (خاص) من محمود الفروخ

 قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" بمدينة القدس المحتلة  إن مجموعة من الشخصيات الدينية اليهودية " الربانيم"  الحاخامات اقتحمت المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

 وقالت المؤسسة في بيان صحفي لها اليوم وصل مراسل ارم نيوز نسخة منه انه يرافق المقتحمين الناشط الليكودي المعروف بنشاطه على صعيد " الهيكل المزعوم" يهودا جليك بالإضافة إلى قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة الإسرائيلية .

 وسار المقتحمون الذين هم خليط من الرجال والنساء والشباب والأطفال اليهود في مسارهم الذي رسموه هم نحو التسوية الشرقية - المصلى المرواني – داخل الحرم القدسي الشريف وقاموا بجولة في ارجائه شملت شروحا حول تاريخ الهيكل المزعوم وإمكانية إقامته على أنقاض المسجد الاقصى المبارك حسب زعمهم .

وفي مقابل ذلك يتواجد منذ ساعات الصباح الباكر في المسجد الاقصى المئات من طلاب وطالبات مشروع " مصاطب العلم" لاحياء المسجد الأقصى ورفده بالمصلين المسلمين وحلقات العلم معتبرين ذلك ركيزة هامة من ركائز الحماية والحفاظ عليه .

 وأشارت "مؤسسة الاقصى"  إلى أن الاقتحمات تأتي تمهيدا  لاقتحامات أخرى متزايدة ستكون خلال الأيام القريبة القادمة مع بداية موسم الأعياد اليهودية والتي يتم فيها تدنيس المسجد الاقصى واقامة طقوس تلمودية فيه حيث يعتبرون ذلك "شعيرة" هامة من شعائر الأعياد .

 وجددت المؤسسة رفضها التام والقاطع لاقتحامات المستوطنين وأكدت حق المسلمين وحدهم فيه دون سواهم بالمسجد الاقصى وفنّدت الرواية اليهودية التي تدعي وجود هيكل مزعوم على انقاضه .

ودعت "مؤسسة الأقصى" إلى الرباط والتواصل الدائم مع المسجد الاقصىى ، مشيرة إلى أن ذلك يعد من أنجع وأمثل الطرق للدفاع عنه ومنع تدنيسات المستوطنين واقتحاماتهم له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com