كندا تتواطأ مع إسرائيل في اغتيال “المبحوح”

كندا تتواطأ مع إسرائيل في اغتيال “المبحوح”
المصدر: كندا-(خاص) من محمود صبري

تأبى قصة اغتيال القيادي في حركة حماس”محمود المبحوح” بإمارة دبي أن تدخل في طي النسيان بعد مرور أربع سنوات على اغتياله،فتناولت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية معلومات وردت على لسان رجل الأعمال الإيراني “أريان أزربر” المتهم بالتجسس لصالح إيران،والذي أكد أن مسؤولة في إدارة الهجرة الكندية تربطه بها علاقة رومانسية حميمة، أخبرته أن كندا أصدرت سراً جواز سفر لأحد أعضاء كتيبة الاغتيالات الإسرائيلية التي اغتالت المبحوح في دبي مطلع عام 2010.

وأضاف الجاسوس الإيراني أن صديقته أباحت له بتلك المعلومات السرية، وهي في حالة ثمالة، وعندما استفاقت نصحته بأن ينسى ما سمع.

وأشارت القناة الإسرائيلية نقلاً عن صحيفة “تورونتو سان” الكندية أن الحكومة وفرت تحت غطاء كثيف من السرية جواز سفر استخدمه أحد عملاء الموساد الذين شاركوا في عملية اغتيال المبحوح في دبي.

ونقلت القناة عن “أزربر” قوله إن “الحكومة الكندية زعمت أنها ليس لها صلة بعملية الاغتيال، لكن هذا غير صحيح، وفقا لتأكيدات المسؤولة عن استخراج جوازات السفر.

يذكر أن القيادي”محمود المبحوح” اُغتيل في كانون الاول(يناير) عام2010 في أحد فنادق إمارة دبي، وكان الرجل المسؤول عن مهمة نقل السلاح من إيران الى غزة لحركة حماس، وهو الحادث الذي كشف عنه النقاب قائد شرطة دبي “ضاحي خلفان” والذي نشر صور وهويات عملاء الموساد المتورطين في عملية الاغتيال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث