فريق أمني للقبض على البلتاجي والعريان

فريق أمني للقبض على البلتاجي والعريان

القاهرة-(خاص) من عمرو علي

كشفت مصدر سيادي أن الأجهزة الأمنية خصصت فريق عمل على قدر عال من الكفاءة والدقة من جهاز الأمن الوطني ومباحث الاتصالات والأمن العام ، لجمع التحريات والمعلومات الكافية عن القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد البلتاجي والدكتور عصام العريان تمهيداً للقبض عليهما.

 

ويأتي ذلك بعد ورود معلومات عن أماكن وجودهما ومداهمة هذه الأماكن إلا أنه لم يتم العثور عليهما.

 

ورجحت تحريات أولية أن يكونا في “أخميم” أو “طهطا” في محافظة سوهاج بصعيد مصر كون صهر النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر ينتمي لعائلة بمدينة أخميم، وتم إيفاد مأموريات أمنية استهدفت المنطقة وتم تمشيط المناطق الجبلية بأخميم دون العثور على أي منهما.

 

وكان ثمة احتمال أن يكون البلتاجي لجأ إلى منزل شاب بقرية في “طهطا” كان يتولى حراسته فى منطقة رابعة العدوية حيث رصدت الأجهزة الأمنية عدة صور ومقاطع فيديو للشاب الملاصق للبلتاجي وهو طالب بجامعة الأزهر إلى أن تبين عدم تواري البلتاجي في منزل حارسه بالصعيد أيضاً.

 

ومن ناحية أخرى، مشطت قوات الأمن عدداً من قرى محافظة الجيزة بعدما ترددت أخبار تفيد بدخول الدكتور عصام العريان إليها لانتمائه إلى إحدى عائلات قرية “ناهيا” بكرداسة، وتبين عدم وجوده فى هذه الأماكن.

 

المعلومات التي توفرت لدى الأمن حاليا أكدت بأن البلتاجي والعريان استفادا من أخطاء باقي قيادات الإخوان المسلمين الذين قبض عليهم على مدار الأيام الماضية، وانتبهوا إلى عدة نقاط أبرزها عدم إجراء أية مكالمات من هواتفهم المحمولة حتى لا يتم تتبعها.

 

الأجهزة الأمنية كشفت عن ملاحقة باقي قيادات الإخوان المسلمين أيضا وفي مقدمتهم وزير الشباب السابق أسامة ياسين لاتهامه بالتخطيط لعمليات إرهابية، ومحافظ كفر الشيخ السابق وأحد كوادر الإخوان المسلمين بالغربية المهندس سعد الحسيني، وصبحي صالح وجهاد الحداد وعبد الرحمن البر وعبد الرحمن عز وأحمد المغير ووجدي غنيم،وكذلك ملاحقة عاصم عبد الماجد وطارق الزمر بقرى الجيزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث