البيان: الإمارات ومصر.. علاقات نموذجية

البيان: الإمارات ومصر.. علاقات نموذجية

البيان: الإمارات ومصر.. علاقات نموذجية

أبوظبي – تحت عنوان “الإمارات ومصر.. علاقات نموذجية”، وصفت صحيفة البيان الإماراتية العلاقة مع مصر، بأنها نموذج يحتذى به، ليس في العلاقات العربية البينية فحسب، بل على صعيد العلاقات الدولية ككل.

 

وقالت الصحيفة: “منذ عقود طويلة، تميزت هذه العلاقة بتفرد خاص. ولم يكن الموقف الإماراتي في حرب أكتوبر العام 1973، حينما أكد الرئيس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بوقفته التاريخية المشهودة أن النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي، إلا شاهداً بسيطاً على عمق تلك العلاقة ومكانة العرب في قلوب وعقول الإماراتيين من جهة، ومكانة الإمارات نفسها على الخريطة العربية الواسعة”.

 

وأكدت البيان في افتتاحيتها أن الإمارات “لطالما وقفت إلى جانب أشقائها في الملمات وفي المسرات، وهذا لا يمكن أن يكون بأي حالٍ من الأحوال منة، بل هو استجابة لواجب تفرضه عرى الدم والأخوة التي يجب أن يحرص عليها الجميع ويتمسكون بها، وإن تنكر لها بعض المارقين في فترة سوداء مرت على أرض الكنانة قبل أكثر من عام، لكن الشعب المصري بإرادته الشعبية التي أثبت أنها لا تقهر، قد طوى تلك الصفحة الخارجة على نص تاريخ مصر الناصع وسجل علاقاتها العميقة والعريقة مع أشقائها جميعا، وخاصة مع دولة الإمارات وشعبها..”

 

وترى الصحيفة أن الدعم الإماراتي والعربي، وخاصة الخليجي منه، “فوت الفرصة على أعداء مصر المتربصين بمستقبلها السياسي، ودحض مزاعم انحدارها نحو فوضى خطط لها طابور خامس ديدنه التنكر لحس الوطنية والعروبة والإخاء”. وتضيف الصحيفة بأن “هذا الدعم الثابت والراسخ، سيظل كذلك يشد عضد مصر ويقف إلى جانبها في السير على السكة السليمة، لكي تعود كما كانت دوماً.. حاضنة الأمة وقلبها النابض”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث