وحيد حامد: لا أجد من يستحق حكم مصر الآن

وحيد حامد: لا أجد من يستحق حكم مصر الآن

وحيد حامد: لا أجد من يستحق حكم مصر الآن

القاهرة (خاص) من أحمد السماحي

 

في حوار يتسم بالصراحة الشديدة والمغلفة بحس درامي نابع من شخصيته المبدعة، قال الكاتب والسينارست المصري الكبير وحيد حامد والعدو الأول للإخوان في مصر بحسب تصنيف الجماعة: “إن الوطن هو الأهم من كل شيئ، ولا بد من أن يكون الولاء لدى الجميع للوطن فقط دون غيره، ومن ليس ولاؤه للوطن يأخذ تأشيرة ويغادر البلاد، فالبطاقة الشخصية يكتب فيها مصرى وليس إخواني”، مضيفا: “أن أمريكا، لا يمكن لها أن تحارب شعبا يقرر الدفاع عن وطنه، وعلى من يقدم على ذلك أن يخجل من نفسه”.

 

وأكد حامد، خلال حواره في برنامج “مكمن ” مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة cbc، “أن جماعة الإخوان المسلمين إن استمرت مدة أكثر مما تولت فيها الإدارة كانت ستضيع كلاً من سيناء وحلايب ومرسى مطروح، بل تضيع مصر كلها”.

 

وأوضح الكاتب المصري أن “مصر لن تكون دولة عسكرية أو بوليسية مرة أخرى، ووعي الشعب المصري يرتفع وسيعرف كيف يختار من يحكمه”، وأعلن حامد ترحيبه بمراقبة الانتخابات دولياً من أجل تحقيق مزيد من الشفافية.

 

وقال أيضا “سيكتب المجد لمن يصنع في مصر انتخابات سليمة 100% أو 95% ويأخذ مصر إلى الدولة الديمقراطية، وعلى الجميع الانتظار لمعرفة من سيترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فكل من شارك في الانتخابات الرئاسية الأولى لم أنتخبه ، فمصر لديها الكثير ولكن عليهم الظهور ولا أجد على الساحة السياسية الآن من يستحق أن يكون رئيساً لمصر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث