الزحام يزيد ساعات دوام المركزي المصري
الزحام يزيد ساعات دوام المركزي المصريالزحام يزيد ساعات دوام المركزي المصري

الزحام يزيد ساعات دوام المركزي المصري

الزحام يزيد ساعات دوام المركزي المصري

 القاهرة – (خاص) محمد عز الدين

مع اشتداد الزحام من المواطنين في مصر على إنجاز معاملاتهم المصرفية في البنوك بالقاهرة والمحافظات، قال مصدر مسؤول في البنك المركزي المصري، أن الحكومة ممثلة بالبنك، قد تعيد خلال الأسبوع المقبل العمل في مئات الفروع التابعة ل39 بنكاً ومصرفاً في مصر وفق المواعيد المعتادة قبل فرض حالة الطوارئ وتطبيق حظر التجوال من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأضاف أن تنفيذ الخطة قد يتغير وفقاً للأوضاع الأمنية على الأرض ويتاح للبنوك حرية إغلاق فروعها فى الأماكن التي تشهد توترات أو أعمال عنف حفاظاً على سلامة العاملين والمواطنين من عملاء البنوك المختلفة.

وأكد المصدر أن جميع البنوك عملت بشكل طبيعي خلال اليومين الماضيين ولم تتعرض لأي أعمال شغب أو عنف.

وكان البنك المركزي المصري قد زاد الثلاثاء، عدد ساعات العمل فى البنوك، وذلك بعد يومين من تقليصها بسبب الاضطرابات التي نجمت عن الاحتجاجات التي عمت البلاد.

وحسب بيان من البنك، فقد تقرر زيادة عدد ساعات العمل فى البنوك لتبدأ من الثامنة والنصف صباحاً وحتى الواحدة ظهراً بدلاً من الثانية عشرة ظهراً حتى الخميس المقبل.

وكان البنك المركزي قرر الأربعاء الماضي، تعطيل العمل في البنوك يوم الخميس نتيجة الأوضاع التي تمر بها مصر ثم قلص ساعات العمل إلى ثلاث ساعات فقط اعتباراً من يوم الأحد الماضي نتيجة أعمال العنف الدامية التي شهدتها المحافظات المختلفة بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وشهدت فروع البنوك ازدحاماً كبيراً بعد استئناف العمل خلال اليومين الماضيين، وقال مصرفيون إن معدلات السحب فى معدلاتها الطبيعية ولا صحة لعمليات سحوبات مكثفة وجماعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com