“استعداد للرحيل” تتناول يوميّات السوريين زمن الحرب

“استعداد للرحيل” تتناول يوميّات السوريين زمن الحرب
المصدر: دمشق- (خاص)

بدأ المخرج وسيم السيّد تصوير ثالث خماسيات مسلسل “الحب كله” التي تحمل اسم “استعداد للرحيل” عن نص للكاتب الشاب عمر الشيخ، وتدور أحداث الخماسية التي سيستغرق تصويرها عشرة أيام حول الفترة التي هُددت فيها سوريا بضربة أمريكية محتملة وتداعيات ذلك التهديد على مجموعة من الشخوص منهم (نيرمين) مصوّرة الفوتوغراف المتعلّقة بوالدها، و(فداء) مخرج الأفلام التسجيليّة الذي يريد ترك بيروت والعودة إلى دمشق من أجل أمّه (أنطوانيت) وحبّه القديم، و(سارة) الصحفية النشيطة التي تربطها بـ(مجد) علاقة حبّ لا تخلو من العقبات والمشاكل.

ويظهر وسط ذلك الحس الساخر لدى السوريين من احتمال العدوان الأمريكي، من خلال (أبو ساندي) صاحب مقهى شعبي وشغّيله (حدّو) مع استعراض لحالات من استغلال المواطن في هذه الأزمة.

وفي بيان صحفي حصلت “إرم” على نسخة منه قال المخرج وسيم السيّد، إن: “هذه الخماسيّة تتناول يوميات زمن الحرب وتتميّز بتنوّع أجوائها وعوالمها، ما يتيح مساحة واسعة للمحاولة وإعمال الفكر لتقديم شيء مختلف. على الصعيد الإخراجي أحاول استغلال كل العناصر الدراميّة والفنيّة المتوافرة والمؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي لا تبخل بتوفير كل ما يلزم لتحقيق ذلك”.

ويؤدي أدوار البطولة في هذه الخماسية، كل من: سليم صبري، وضحى الدبس، وقاسم ملحو، وسعد مينا، ومحمد خير الجراح، وعامر العلي، ورنا ريشة، ومحمد عمر، وريم نصر الدين، وغيرهم من نجوم الدراما الشباب. ويتولّى أيمن سلامة إدارة التصوير، وبيبرس جركس الإضاءة، ويتولى أشرف البيك إدارة الإنتاج، التابعة لـ”المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث