خطوط طيران مباشر بين الغردقة ودول الخليج تنطلق في مارس

خطوط طيران مباشر بين الغردقة ودول الخليج تنطلق في مارس
المصدر: الغردقة- (خاص) من صلاح عبد الرحمن

أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري أنه تم الاتفاق على تشغيل رحلات وخطوط طيران مباشر من الغردقة وشرم الشيخ إلى دول الخليج العربي خلال منتصف مارس القادم.

وقال زعزوع في تصريح خلال فاعليات المؤتمر السنوي لاتحاد شركات السياحة البولندية الذي يعقد بالجونة إن الخطوط الجديدة تهدف إلى جذب وتنشيط السياحة العربية موضحًا أن تسيير أولى الرحلات تكون من الغردقة وشرم الشيخ إلى كل من مدينتي جدة والرياض بالسعودية بالإضافة إلى رحلات إلى الكويت.

وأوضح الوزير المصري أنه تم الاتفاق كذلك على عمل تخفيضات على الرحلات التي تتضمن السفر والانتقال والإقامة والعودة، حيث تكون الرحلة كاملة من الوصول وحتى المغادرة بأسعار غير مسبوقة لجذب أكبر عدد من الأفواج السياحية العربية.

وأشار الوزير إلى مشاركة القطاع الخاص والقطاع الفندقي في هذه الرحلات.

وأضاف زعزوع أن معدل الزيادة السنوية في السياحة المصرية كان قبل الثورة 20% زيادة سنوية وهي تعد زيادة كبيرة، حيث وصل في عام ما قبل الثورة عام 2010، 15 مليون سائح إلى مصر.

وأشار إلى أن مصر حصلت فى عام 2010 عام رقم 18 من ضمن أفضل 50 مقصدا سياحيا في العالم، ورقم واحد بمنطقة شمال أفريقيا، حيث يوجد بمصر 225 ألف غرفة فندقية سائحة توجد منها بنسبة 70% منها بشرم الشيخ والبحر الأحمر.

وتعتبر مصر من المقاصد السياحية الأولى المهتمة بالسياحة الترفيه مثل الشاطئية والسفاري، وربما أن السياحة الثقافية قليلة نسبياً لارتباطها بالسياحة العالمية أكثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث