انتهاء أزمة العاملين في “الاونروا” بفلسطين

انتهاء أزمة العاملين في “الاونروا” بفلسطين
المصدر: رام الله - (خاص) من محمود الفروخ

أكد وزير العمل الفلسطيني أحمد المجدل الخميس في رام الله التوصل لاتفاق بين اتحاد العاملين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الاونروا’ مع إدارة الوكالة الاممية، ينهي إضرابا مستمرا منذ أكثر من شهرين.

وتم الاعلان عن الاتفاق بعد اجتماع مطول عقد صباح الخميس في مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله، حضره مسؤولون عن إدارة الاونروا، واتحاد العاملين فيها وممثلون عن اللجان الشعبية للمخيمات الفلسطينية.

وقال شاكر الرشق رئيس اتحاد العاملين في وكالة الغوث بالضفة الغربية ل”إرم” إن هذا الاتفاق ينهي إضرابا لأكثر من 65 يوما في الوكالة ويضع حدا لضياع مستقبل عشرات الآلاف من الطلبة الملتحقين بمدارس الوكالة إضافة لعودة الخدمات الصحية و خدمات النظافة وغيرها للمخيمات التي عانت الأمرين على مدار الخمسة والستين يوما الماضية.

واعتبر الوزير المجدلاني الاتفاق خطوة هامة وايجابية في إنهاء الإضراب، مشيرا إلى أن العمل جار لتثبيت ما تم التوافق عليه في مذكرة التفاهم بين الطرفين.

وأكد مجدلاني على انه تم الموافقة على جزء من مطالب اتحاد العاملين في الوكالة وتم تحويل جزء أخر من المطالب للجان عمل مشتركة بين الاتحاد وإدارة الاونروا، وأنه سيتم في وقت لاحق الخميس توقيع مذكرة تفاهم، مبينا أنه تم الاتفاق ضمن المبادرة التي قدمت في 23 من الشهر الماضي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث