أحمد عيد لـ”إرم”: دور صغير مع الزعيم أهم من بطولة مسلسل

أحمد عيد لـ”إرم”: دور صغير مع الزعيم أهم من بطولة مسلسل
المصدر: القاهرة- (خاص) من حسن مصطفى

يواصل الفنان الشاب أحمد عيد تصوير دوره في مسلسل “صاحب السعادة” أمام الفنان الكبير عادل إمام والذي يجسد من خلاله شخصية مدرس قادم من الريف إلى القاهرة.

وفي حواره مع “إرم” يكشف أحمد عيد عن تفاصيل تجربته في مسلسل “صاحب السعادة”، وأسرار لقائه الأول بالفنان عادل إمام وكيفية تعامله معه داخل الاستديو.

س: كيف تم ترشيحك للمشاركة في بطولة مسلسل “صاحب السعادة” ؟

ج: رشحني الفنان الكبير عادل إمام إذ فوجئت بالمخرج رامي إمام يتصل بي ويخبرني بهذا الترشيح فلم أصدق نفسي في البداية، ولكن سرعان ما أدركت أن الموضوع حقيقي عندما حدد لي موعدا لمقابلته، ولا أنكر أن مشاعري في تلك اللحظات كانت مختلطة؛ فسعادتي بالوقوف أمام الزعيم عادل إمام كان يصاحبها خوف من مسؤولية العمل مع هذا النجم الكبير.

س: هل قابلت الفنان عادل إمام قبل بدء التصوير ؟

ج: نعم، التقيت به عدة مرات، المرة الأولى عندما ذهبت لمقابلة رامي بعد اتصاله بي، وفوجئت بوجوده وترحيبه بي وإشادته بأعمالي وأدواري، وأعترف أن هذه اللحظات كانت من أسعد لحظات حياتي، إذ يكفيني أن زعيم الكوميديا في مصر والوطن العربي يشيد بأعمالي والبعد السياسي فيها، كما التقيت به في الحفل الذي أقامته الشركة المنتجة لأسرة العمل قبل بدء التصوير.

س: ماذا عن دورك في المسلسل؟

ج: أجسد شخصية مدرس من أصول ريفية، يلتقي بالصدفة بالفنان عادل إمام ويحدث بينهما العديد من المواقف الكوميدية الطريفة، والحقيقة أن المشاهد التي جرى تصويرها حتى الآن كلها كانت ممتعة جدا بالنسبة لي، وأعتقد أنني استفدت كثيرا من الوقوف أمام الفنان عادل إمام وتعلمت منه، فهو مدرسة في عالم الكوميديا.

س: أليس من الغرابة أن تقدم دورا صغير في مسلسل كوميدي رغم أنك كنت تقدم بطولات مطلقة؟

ج: عندما اتصل بي المخرج رامي إمام وأخبرني بترشيح الفنان عادل إمام لي للمشاركة في بطولة المسلسل، لم أسأله عن طبيعة الدور أو مساحته، فيكفي أنني سأقف أمام النجم الذي كان سببا في عشقي للتمثيل وارتباطي بالأعمال الكوميدية، فهو رمز كبير ومهم، وأعتقد أن دورا صغيرا مع الفنان عادل إمام أهم من تقديم بطولة مسلسل متوسط القيمة.

س: هل تلقيت النصائح من الفنان الكبير عادل إمام؟

ج: إطلاقا، فهو لا يقدم نصائح مباشرة للفنانين الذين يعملون معه؛ لكنه يسعى منذ البداية لإزالة حاجز الخوف والرهبة من نفوس الفنانين الذين يعملون معه للمرة الأولى، وشعرت بذلك بالفعل، فهو دائم “الهزار” معي حتى يزيل الحواجز بيننا وينتهي أي تحفظ من جانبي.

س: ماذا عن أعمالك الفنية الأخرى ؟

ج: أنا متفرغ –حاليا- تماما لتصوير مسلسل “صاحب السعادة”، ولست مستعدا لتصوير أعمال أخرى في الوقت الحالي، وأعتقد أنني سأكتفي بهذا المسلسل في الموسم الرمضاني المقبل.

س: هل لديك أعمال سينمائية جديدة ؟

ج: في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها السينما حاليا توقفت كل المشروعات تقريبا، ومازلنا ننتظر استقرار الأوضاع حتى تعود عجلة صناعة السينما للدوران مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث