“مجتهد” يصف تغريدة لـ”الشريم” بأنها “كفرية”

“مجتهد” يصف تغريدة لـ”الشريم” بأنها “كفرية”
المصدر: إرم - (خاص) من ريمون القس

وجه المدون السعودي المثير للجدل “مجتهد” انتقاداً لإمام الحرم المكي سعود الشريم واصفاً إحدى تغريداته على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي بأنها “تغريدة كفرية”.

وكان إمام وخطيب المسجد الحرام نشر تغريدة، الإثنين، وجه فيها اللوم إلى من وصفهم بـ “العامّة” محذراً إياهم من التجرؤ والتطفل على تفسير أوامر “ولي الأمر” العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وجاء في التغريدة “أوامر ولي اﻷمر هو من يعلم حقيقة تفسيرها أو من ينيبه، فتطفل العامة في تفسيرها تشفياً وتحريضاً يعد افتياتاً عليه وإذكاء لفوضى خلاقة تفرق ولا تجمع”.

ليرد عليه “مجتهد” -المدون السعودي المعارض الذي ينشر أفكاره على تويتر باسمه المستعار الذي بات مشهوراً في أوساط المعارضين والمدونين عموماً- الثلاثاء، بتغريدة؛ جاء فيها “أتمنى أن يكون حسابك مخترق ولا تكون صدرت منك هذه التغريدة التي أجزم لو وضعتها أنت بميزانك الذي تغرد به لعلمت أنها تغريدة كفرية”.

ويستفيد “مجتهد” من استخدام شريحة واسعة في السعودية لـ “تويتر” من السلفيين إلى الليبراليين ومن الأمراء والوزراء إلى العامة، ليجذب عدداً كبيراً من المتابعين بعدما كتب عدة تغريدات عن مزاعم تتعلق بالعائلة الحاكمة.

وتحظى تغريدات “مجتهد” بشهرة كبيرة لدرجة أن المفتي العام في السعودية أطلق هجوماً على “تويتر” قبل حوالي عام دون أن يشير إلى “مجتهد” بشكل مباشر وقال إن وسائل الإعلام الاجتماعي تروج الأكاذيب، وتشن هجمات على شخصيات دينية واجتماعية.

وكانت الكثير من التخمينات التي قدمت حول هوية “مجتهد” -الذي تجاوز عدد متابعيه مليون و300 ألف متابع- تفيد بأنه قد يكون أحد الأمراء، وأنه يعيش في السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث