البلتاجي: السلام أقوى أسلحة الإخوان

البلتاجي: السلام أقوى أسلحة الإخوان

البلتاجي: السلام أقوى أسلحة الإخوان

القاهرة – اعتبر القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي أن الأنباء التي ترددت حول إطلاق سراح الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قريبا تكشف “الوجه القبيح” للنظام العسكري.

 

وجاءت تصريحات البلتاجي في مقال كتبه  لصحيفة غارديان البريطانية تحت عنوان “السلام خير سلاح لنا”، وقال إنه منذ بدأ “انقلاب الثورة المضادة” في الثلاثين من يونيو/ حزيران، تعرض المصريون “لاضطهاد وحشي غير مسبوق” تسبب في القضاء على الكثير من منجزات ثورة يناير 2011.

 

وأضاف “الحملة القمعية ضد المتظاهرين السلميين” في ميادني النهضة ورابعة العدوية في القاهرة في يوم “الاربعاء الاسود” تسبب في مقتل اعداد كبيرة من الناس اكثر بكثير مما يقتله بشار الاسد او مثله معمر القذافي في أي يوم من أيام الثورة في سوريا أو في ليبيا.

 

ويقول البلتاجي إن “جرائم ضد الانسانية” لم يسمع بها من قبل ترتكب بطريقة “ممنهجة” بهدف إرهاب الشعب بأكمله حتى يذعن لسلطات الانقلاب. ويضيف أن الصحافة والقنوات التلفزيونية تحت السيطرة الكاملة للسلطة وتعمل على تبرير وحشيتهم.

 

وتابع قائلا “على الرغم من كل ما يتعرض له، ما زال الشعب المصري متحديا واثبتت الايام القليلة الماضية أن لا شيء سيخمد الاصرار على الحصول الى الحرية والكرامة”.

 

ويقول البلتاجي إن زعماء “الانقلاب” ووسائل الاعلام الخاصة به يقنعون الرأي العام الدولي والمحلي أنهم يحاربون الارهاب وإن ما يقومون به مبرر، ويزعمون أن هذا الارهاب تحرض عليه الاخوان المسلمون.

 

ويضيف إن جماعة الاخوان المسلمين تلتزم بالاحتجاج السلمي وتعهدت بعدم اللجوء إلى العنف ردا على العنف المرتكب ضدها من قبل سلطات “الانقلاب”.

 

ويرى البلتاجي إن سلمية الاخوان المسلمين ومؤيديهم اقوى سلاح في مواجهة آلة القتل التي يستخدمها الجيش والشرطة.

 

ويقول إن أفظع إرهاب هو ما يرتكبه “التحالف الانقلابي” الذي تآمر لقتل الحلم المصري وتقويض الربيع العربي بالتعاون مع الملكيات العربية في السعودية والامارات والكويت والاردن و”بالدعم الكامل من اسرائيل بالتواطؤ مع الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث