شائعات عن قطع الإنترنت بمصر

شائعات عن قطع الإنترنت بمصر

شائعات عن قطع الإنترنت بمصر

 القاهرة- (خاص) من محمد عز الدين

نفى مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات شائعة قطع الإنترنت عن عدد من مناطق مصر في اليوم لإصلاح كابل إنترنت.

 

وأكد المصدر أن هذه الشائعة عارية تماما عن الصحة، وأن الإنترنت يعمل بكفاءة في جميع أنحاء مصر.

 

وأضاف أن الوزارة رصدت “عناصر بعينها” تعمل على ترويج الشائعات لإحداث فوضى في الشارع المصري، لذا فإنها تسارع بنفي الأمر والتأكيد على عمل الشبكة بكفاءة.

 

من جانبه، قال مصدر أمني مسؤول: “إن أجهزة الدولة رصدت قيام منتمين لتيارات دينية موالية للرئيس المعزول، وأفراد من تنظيم الإخوان بنشر الشائعات بهدف إحداث حالة من البلبلة وتكدير السلم العام”.

 

وأشار إلى أن هذه الشائعات جزء من مخطط تنظيم الإخوان وموالين للرئيس المعزول لمهاجمة مؤسسات الدولة والاعتداء عليها سواء بالتدمير والحرق أو بنشر الشائعات والأكاذيب. 

 

وأكد مصدر مسؤول في شركة “تي آي داتا” التابعة للشركة المصرية للاتصالات المشغل الرئيسي لخدمات الإنترنت في مصر، أن العمل يسير وفق المعتاد في الشركة ولم تواجه الشركة أية متاعب فيما يخص الخدمة المقدمة للملايين من عملائها.

 

وأضاف أن “تي آي داتا” تعمل بانتظام عن طريق الدعم الفني لعملائها خلال ساعات الحظر وتقوم بحل أية مشاكل تقنية، لافتاً إلى أن الشركة قامت بعملها كالمعتاد بما في ذلك الخميس الماضي الذي تم تعطيل البورصة والبنوك والبريد. 

 

وأكد ان هذه الشائعات تستهدف الإضرار بمصالح الشركات الحكومية والخاصة وإرهاب المواطنين ومحاولة افتعال أزمات دون أي أساس من الواقع. 

 

وصرحت شركة “المقاولون العرب” الثلاثاء بأنها مستهدفة من تنظيمات إرهابية لم تسمها، وقال أحد مسؤولي الشركة: “إن مكاتب وأعمال الشركة أصبحت في مرمى الإرهاب”.

 

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث