جمعية آرام الأردنية تنفذ مشروعاً ريادياً لمسرح الأطفال

جمعية آرام الأردنية تنفذ مشروعاً ريادياً لمسرح الأطفال
المصدر: عمّان- (خاص) من تهاني روحي

قامت جمعية آرام للمسرح التوعوي والفنون وهي جمعية تابعة لوزارة الثقافة أسستها الفنانة القديرة جولييت عواد بتنفيذ عرض مسرحي توعوي للأطفال الأقل حظاً في مشروع يعد الأول من نوعه في الأردن.

وكلمة (آرام) تعني الحجارة التي توضع على الطريق لتدل على الطريق الصحيح، ولهذا فإنّ مشروع المسرح التوعوي يتم التوجه به للأطفال وهم مستقبل الأمة إن لم يكن هناك رجاء من حاضرها.

المشروع غير الربحي يقدم للمناطق الأقل حظاً، مادة التاريخ وأحداثها للأطفال وبطريقة وأزياء وديكور بسيط حتى يتم استيعابها في أذهان الأطفال، ولنقل المعلومة التاريخية المفيدة بطريقة المسرح. وهناك الكثير من الخطط المستقبلية لكن يد واحدة لا تصفق حسب ما أفادت الفنانه أريج دبابنة لـ “إرم، وهي ممثلة مشاركة في هذا المشروع.

وقالت: “إنها تجربة غنية جداً ورائعة وأتمنى المشاركة بها مستقبلا، حيث استطعنا زرع البسمة على وجوه الأطفال بالإضافة إلى إعطائهم المعلومات والمهارات المفيدة”.

المسرحية من إخراج وإعداد جولييت عواد، تمثيل (إياد شطناوي، يوسف كيوان، أريج دبابنة، نهى سمارة، يزن أبو سليم) والمنسق العام سامية خوري.

كما ويشارك مركز الحسين للسرطان مع الجمعية وذلك بإرسال كادر للفحص المجاني لسرطان الثدي. وقد تم عقد عدة ورشات تدريبية لحصة الدراما بعد العرض المسرحي وكذلك ورشة أخرى للرسم وورشة التصوير، أمّا الموسيقى فقدمها المطرب والممثل يوسف كيوان، بالإضافة إلى فقرة الترفيه والرسم على الوجوه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث