الفنانون المصريون يدعمون ترشح السيسي للرئاسة

الفنانون المصريون يدعمون ترشح السيسي للرئاسة

القاهرة – (خاص) من أميرة رشاد

أكد عدد من الفنانين المصريين عن دعمهم لترشيح المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، في انتخابات رئاسة الجمهورية، المتوقع أن تجري في شهر أبريل/نيسان المقبل، مشددين على أنه أفضل من يستطيع قيادة البلاد في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها حالياً.

وقال الفنان هاني رمزي: لا أعتقد أنّ هناك من هو أفضل من المشير عبدالفتاح السيسي لتولي منصب رئيس الجمهورية، فهو يمتلك شعبية ضخمة والشعب يثق فيه، كما أنه رجل وطني وحكيم في اتخاذه لقرارته، وإذا تولى منصب الرئيس سيكون بالفعل رئيساً لكل المصريين وليس لحزب أو جماعة أو فصيل، والتجربة المريرة التي عشناها مع الرئيس المعزول محمد مرسي تؤكد أنّ السيسي هو الأصلح لقيادة مصر.

وأشار رمزي إلى أنّ الخبرة العسكرية التي يملكها المشير عبدالفتاح السيسي، هي ميزة ضمن مميزات عديدة يمتلكها، لأنّ التربية العسكرية تعني الانضباط والوطنية، ومؤسسات الدولة في حاجة إلى ذلك، كما أنّ شعبيته الكبيرة ستجعل الشعب يقف بجانبه ويسانده في أي قرار يتخذه.

وقالت الفنانة وفاء عامر: أنا كمواطنة مصرية أؤيد بشدة ترشيح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، فهو رمز وطني التف حوله ملايين المصريين بعد ثورة 30 يونيو، ومنذ رحيل الرئيس جمال عبدالناصر لم يحظ أي مسئول مصري بالشعبية التي يحظى بها المشير السيسي.
وأوضحت وفاء أنّ انتماء المشير السيسي للجيش المصري ميزة وليست عيباً كما يرى بعض الرافضين لترشيحه، مشددة على أنّ الانتماء للجيش يؤكد مدى وطنيته وحبه لبلده، لأنّ القوات المسلحة المصرية هي مصنع الرجال.

وقال المطرب هشام عباس: لا أعتقد أنّ الشعب المصري سيرضى رئيساً غير المشير عبدالفتاح السيسي، خاصة بعد التجربة المريرة التي عشناها لمدة سنة مع الرئيس المعزول محمد مرسي، والذي كان يريد أن تسيطر جماعة الإخوان المسلمين على كل شيء في مصر، وتم الكشف عن مدى فساد هذه الجماعة بعد ثورة 30 يونيو، ومازلنا نعاني من الإرهاب التي تمارسه على كل من يعارضها حتى الآن.

وقالت الفنانة غادة عادل: رغم أنني لا أفهم كثيراً في السياسة، ولكن ثورة 30 يونيو كشفت لي عن مدى عشق المشير عبدالفتاح السيسي لمصر، فالتاريخ سيذكر لهذا الرجل أنه أنقذ مصر من جماعة إرهابية كانت تحكم باسم الدين، بينما في الحقيقة هي تسعى لتحقيق مصالحها الخاصة، ولولاه لدخلت البلاد في حرب أهلية بسبب مرسي وجماعته.

وأشارت غادة إلى أنّ ترشح المشير السيسي للرئاسة أصبح مطلباً شعبياً، خاصة أنه لا يوجد بديل له على الساحة، مؤكدة أنها ستذهب لمنحه صوتها في الانتخابات في حالة ترشحه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث