أيمن رضا وباسم ياخور يستعدان لـ”بقعة ضوء 10″

أيمن رضا وباسم ياخور يستعدان لـ”بقعة ضوء 10″

دمشق – يستعد نجما الكوميديا السورية أيمن رضا وباسم ياخور حالياً للعمل على تجهيز الجزء العاشر من سلسلتهما الشهيرة “بقعة ضوء”، بعد أن غابت عن الموسم الدرامي 2013، رغم ما حققته النسخة التاسعة بتوقيع مخرجها عامر فهد، من نجاح جماهيري لما قُدّم فيها من قراءات متنوعة للحدث السوري الملتهب.

وقد بدأت الشركة المنتجة تحضيراتها لهذا الجزء الذي يتوقع له أن يواصل محاكاته للواقع السوري، وتداعيات الأزمة التي طالت كل السوريين على كافة الصعد، وذلك عبر حلقات منفصلة، متصلة، ولوحات انتقادية ساخرة، كتب نصوصها عدد كبير من كتاب السيناريو المعروفين، والعديد من الكتاب المغمورين الذين انتقت شركة الإنتاج ما راق لها من نصوصهم.

وقد بدأ فريق العمل في شركة الإنتاج باختيار اللوحات الدرامية للجزء الجديد، بإشراف السيناريست حازم سليمان، الذي سبق أن تولّى اختيار لوحات الجزء التاسع من السلسلة الشهيرة، التي عرضت في موسم عام 2012.

ويعكف سليمان الآن على قراءة ما قدّم للشركة من نصوص حتى الآن، مع استمرار الشركة لاستقبال مشاركات الكتّاب للجزء العاشر، وفي بيان لها أكدت الجهة المنتجة أنّ المشاركة ما زالت مفتوحة أمام المحترفين والهواة، على حدّ سواء، كما دأبت الشركة خلال الأجزاء الأخيرة من العمل.

ولم تحدد شركة الإنتاج بعد من ستولى إخراج هذا الجزء من السلسلة، التي تداول على إخراجها العديد من المخرجين السوريين، وأما عن نجوم هذا العمل، فتحرص جهة الإنتاج على ترك الباب مفتوحاً أما كل نجوم الدراما المخضرمين والشباب، كما تفسح المجال للمواهب الشابة الواعدة سواء كانوا من خريجي معهد التمثيل، أو من الموهوبين من أوساط أخرى.

على صعيد آخر، يطل الفنان أيمن رضا، خلال هذا الموسم بالإضافة لمسلسل “بقعة ضوء”، من خلال أربعة أعمال هي: “خان الدراويش” للمخرج سليم سويد، ومسلسل “نساء من هذا الزمن” للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، و”خماسية الضحية” للمخرج إياد نحاس، ومسلسل “زنود الست 3” للمخرج تامر اسحق. بينما لم يحسم بعد النجم باسم ياخور أمره في ما عرض عليه من أعمال لهذا الموسم، رغم ما تناقل من أنباء عن مشاركته في مسلسل “الدومري” الذي أسند إخراجه للمخرج سيف سبيعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث