خطف طفلة سعودية من قاعة أفراح

خطف طفلة سعودية من قاعة أفراح

خطف طفلة سعودية من قاعة أفراح

الرياض – قال الناطق الإعلامي لشرطة الجوف العميد دامان الدرعان إن شرطة العزيزية في سكاكا، تبلغت من قبل أحد المواطنين بتعرض حفيدته لابنه للخطف، أثناء تواجدها مع والدتها في إحدى قاعات الأفراح لحضور مناسبة زفاف.

 

وأضاف إن أحد الأشخاص المتواجدين أمام القصر أبلغ ذوي الطفلة بأنه شاهد امرأة تخرج من قاعة الفرح وهي تحمل طفلة بالأوصاف نفسها، مضيفاً إنه وعلى الفور تم التعميم العاجل لجهات الاختصاص في الميدان بسرعة البحث والتحري وعند الساعة الخامسة من فجر اليوم نفسه، حضرت امرأة ومعها الطفلة المطلوبة إلى نفس قاعة الأفراح، حيث تم ضبطها من قبل رجال الأمن المتواجدين بالقرب من القاعة.

 

وأوضح أنه تم تسليم السيدة لمركز الشرطة المختص وتسليم الطفلة لذويها، حيث تم إحالة المرأة المذكورة لسجن النساء وجرى إشعار هيئة التحقيق والادعاء العام ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات القضية.

 

ويعد خطف طفل أو طفلة في إحدى قاعات الأعراس أمراً نادراً في السعودية، إلا أنها شهدت -في السنوات الأخيرة- العديد من حالات الخطف وتبديل الأطفال في بعض مستشفياتها، الأمر الذي أثار مخاوف وقلق الكثير من العائلات السعودية التي طالبت بإتباع أنظمة حديثة تحول دون وقوع مثل هذه الحوادث الأليمة.

 

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت في يوليو/تموز 2012 عن توفر نظاماً جديداً لحماية المواليد بطريقة إلكترونية في 16 مستشفى للولادة كمرحلة أولى، على أن تشمل المرحلة الثانية 149 مستشفى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث