مصر تستثني شاحنات النقل من حظر التجوال

مصر تستثني شاحنات النقل من حظر التجوال

مصر تستثني شاحنات النقل من حظر التجوال

القاهرة- (خاص) من محمد عز الدين

رضخت الحكومة المصرية لمطالب أكثر من 4 ملايين تاجر وقررت استثناء سيارات نقل البضائع من مواعيد حظر التجوال، فيما اقرت الحكومة ضوابط للسماح بتنقل وسائل نقل عمال المصانع خلال ساعات الحظر.

 

قال منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة فى بيان له الأحد، “تم الاتفاق مع رئيس الوزراء، على تفويض الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية واتحاد الصناعات المصرية، بالإضافة للغرف التجارية بالمحافظات بتلقى طلبات التصاريح الخاصة لسيارات نقل البضائع والمواد الخام للتحرك أثناء ساعات حظر التجول”.

 

وأضاف، “سيتم أيضا منح تصاريح لأتوبيسات نقل العمال بالمناطق الصناعية، لضمان دوران عجلة الإنتاج وعدم توقفها”.

 

وقال وزير التجارة والصناعة، “قرار حظر التجول أثر على قدرة العديد من العمال على الوصول للمصانع فى الورديتين الليليتين، وهو ما أثر بالسلب على معدلات الإنتاج، وبالتالي على قدرة المصانع في الإلتزام بتلبية احتياجات السوق المحلى والتعاقدات التصديرية”.

 

وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد غرف التجارة المصرية: “الحكومة استجابت لمطالب ملايين التجار، وملايين العمال لتخفيف الضغوط عليهم وإنعاش حركة التجارة والصناعة، خاصة في ظل تأثير الحظر على مصالح وأعمال التجار، بالإضافة لتفشي ظاهرة التغيب من جانب العمال والموظفين بحجة عدم السماح بمرور الاتوبيسات الخاصة بعد في أوقات الحظر”. 

 

وقال محمد زكي السويدي، وكيل اتحاد الصناعات المصرية، إن “استثناء شاحنات نقل البضائع، وحافلات نقل العمال سيؤدى لتقليل آثار حظر التجول وسيساهم فى الالتزام بالتعاقدات التصديرية الحالية”.

 

وفرضت الحكومة حظرا للتجول بين الساعتين 7 مساءاً وحتى 6 صباحاً في 14 محافظة هي القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، السويس، البحيرة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، شمال سيناء، جنوب سيناء، والإسماعيلية، فيما أعلنت حالة الطوارئ في البلاد فى أعقاب انتشار أعمال عنف من تنظيم الإخوان، عقب فض قوات الأمن اعتصامين مسلحين مؤيدين لمرسي في ميداني رابعة والنهضة، ما تسبب عن مقتل وإصابة العشرات بعد رفضهم فض الاعتصام سلمياً وإطلاق النار والقنابل الحارقة على قوات الشرطة والجيش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث