حسن الرداد: علياء الكبالي تتّهمني بأخذ أموال دون مُقابل

حسن الرداد: علياء الكبالي تتّهمني بأخذ أموال دون مُقابل
المصدر: القاهرة- (خاص) من منار علاء الدين

استطاع الفنان حسن الرداد خلال مشواره الفني أن يبرز موهبته وينافس نجوم جيله على الساحة الفنية، فتحدى نفسه بأدائه المتميز، وثبت جدارته لصناع السينما والدراما بتقديم البطولات المطلقة والأدوار الصعبة، حيث حقق نجاح في أدواره المتعددة والمتنوعة ولم يتوقف عندهما ليشارك بالعديد من التجارب الفنية التي تضمن تواجده على الساحة الفنية ويذكر آخر أعماله مسلسل “آدم وجميلة” و”كيكا على العالي” و”مولد وصاحبه غايب” و”رجل مستحيل “.

– ما حقيقة خلافك مع المنتجة “علياء الكبالي”؟

• حاولت المنتجة الضغط عليّ حتى أقتنع بتقديم فيلمها لكنني رأيت هذا الفيلم فاشلا وضعيفا وليس بالمستوى الفني الذي أقدمه، فاختلفت معها، وهي تحاول الآن اختلاق أزمة لي، إذ زوّرَت ورقة تثبت أنني قمت بأخذ هذه الأموال منها، وقدّمَت شكوى ضدي في مكان ليس محل إقامتي بالدقي، في دائرة “المعادي”، وذلك ليس مشروعاً، فقدّمتُ طعناً بالتزوير، وأوقفت النقابة الفيلم، فقاموا بتوجيه الشكوى ضدي في اتحاد النقابات الفنية، ووعدني هاني مهني رئيس اتحاد النقابات الفنية بحل الأمر، لكن لم يفعل شيئاً، ولا أعلم السبب، وفي الفترة السابقة، عرضتُ خطّي على الطب الشرعي حتى أثبت تزويرهم له في تلك الورقة، وطلبت رفع دعوى تعويض مادي على هذه المنتجة بسبب مافعلته معي.

– ما الذي جذبك للقيام ببطولة مسلسل ” آدم وجميلة “؟

• الدور يوجد فيه أحداث مثيرة ومشوقة، تدور فكرته حول قصة حب بين آدم المهندس الغني الذي يقع في حب جميلة الفتاة اليتيمة وتتوالى الأحداث بين أسرته، ويحاول الاختيار بين الحب وضغط أسرته التي تحاول الوقوف ضد اكتمال علاقتهما بالزوج فهناك صراع بين الغنى والفقر.

– ما سر الكيمياء الخاصة بينك وبين ” يسرا اللوزي”؟

• لأنها فنانة مريحة ومجتهدة جداً في عملها، وأرى أننا لائقان معاً في المسلسل، فقد عملنا معاً في مسلسل الجماعة منذ سنوات، وهذه هي التجربة الثانية لنا، وأتمنى العمل معها في أعمالي القادمة.

– هل تخوفت من تجربة المسلسل الإذاعى “الرجل المستحيل”؟

• في البداية تخوفت وتعجبت من إمكاني في تقديم شخصية “أدهم صبري” البطل الذي تعلق به أجيال كثيرة، فهو صاحب المغامرات الأشهر، المهمة كانت صعبة، فكيف لي أن أقوم بتجسيده ولو بالصوت فقط؟ ولكن الحمد لله كانت ردود فعل الجمهور جيدة.

– ما هي القضايا التي يناقشها “مولد وصاحبه غايب”؟

• أحداث المسلسل تدور في إطار اجتماعي، وأجسد شخصية شاب ينتمي إلى أسرة ثرية، ولكنه يقرر الاعتماد على نفسه والعمل في شركة والده كموظف عادي، وبعد كفاح يدوم سبع سنوات، يتولى رئاسة الشركة ويقابل الشاب فتاة منتمية إلى أسرة فقيرة، وتجسد شخصيتها هيفاء وهبي، وتنشأ بينهما قصة حب، ويحاول الزواج منها، لكن والده وبعض الأشخاص الآخرين يعترضون على الفكرة، وتتوالى الأحداث.

إضافة إلى هيفاء وهبي، العمل من بطولة فيفي عبده وعزت أبو عوف وحسن حسني وسعيد طرابيك، وهو من تأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل.

– وما سبب تسمية المسلسل “كيكا على العالي “؟

• الاسم مأخوذ من لعبة تحمل نفس الاسم، يحاول اللاعب فيها الوقوف على أعلى مكان متاح حتى لا يستطيع أحد الاقتراب منه ويصبح أعلى من الجميع، وأجسد شخصية شاب ينتمي إلى طبقة فقيرة يدخل السجن وبعد خروجه منه يعمل في الروبابيكيا ويحاول الارتقاء بنفسه إلى الطبقة العالية، ويشارك في بطولته الفنان أحمد صفوت وصلاح عبد الله ودينا وأيتن عامر وهو من تأليف حسام موسى وإخراج نادر جلال وإنتاج محمد فوزي.

– هل كان حظك سيئا في دراما رمضان 2013؟

• ما حدث تم تأجيل عملين دفعة واحدة؛ الأول هو “مولد وصاحبه غايب”، والمسلسل الآخر “كيكا على العالي”، ولم أعلم بتأجيلهما إلا قبل رمضان بأيام قليلة وهذا جعلني أشعر بغضب شديد.

– ما هي الشخصية التي تحلم بتقديمها؟

• أحلم بتقديم شخصية أحد المعاقين، كفيفاً أو أصماً أو عاجزاً كلياً أو حتى صاحب إعاقة ذهنية، فهذه الشخصية ثرية ومليئة بالتفاصيل، ورغم أنها مركبة وصعبة جداً، فإنها غنية بتفاصيلها وقوة تحديها للحياة وأتمنى خلال الفترة المقبلة أمثل فيلم أكشن أو كوميدي.

– هل أنت راض عن مشوراك الفني؟

• الحمد لله أملك قوة رفض لكثير من الأعمال الفنية التي تعرض عليّ؛ لأنني لا أريد تقديم أي عمل فني لمجرد التواجد فقط، لذلك أريد تقديم عمل فني له قيمة ومتعة لدى الجمهور ويحقق لي خطوات فنية إضافية، لذلك أهتم بالكيف والجودة الخاصة بالعمل الذي أقدمه حتى يضيف لرصيدي الفني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث