فيلم “الميدان” في مسابقة الأقصر للسينما الأفريقية

فيلم “الميدان” في مسابقة الأقصر للسينما الأفريقية
المصدر: القاهرة- (خاص) من حسن مصطفى

اختارت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الفيلم المصري “الميدان” للمخرجة جيهان نجيم، والمرشح لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم تسجيلي، ليعرض ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة في الدورة الثالثة التي ستعقد في الفترة من 18 إلى 24 آذار / مارس المقبل.

ويعد عرض فيلم “الميدان” في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، هو الأول له في مصر، بعد عرضه في عدد كبير من المهرجانات، وحصوله على جوائز كثيرة، من أبرزها جائزة الجمهور في مهرجان “صاندانس” بولاية يوتا الأمريكية، والذي أسسه النجم الأمريكي روبرت ريدفورد، كما حصل على جائزة الجمهور أيضا في مهرجان تورنتو بكندا، وجائزة المهر العربي كأفضل فيلم تسجيلي من مهرجان دبي، وجائزة أفضل فيلم في مهرجان هامبتون، وجائزة أفضل فيلم من جمعية الفيلم التسجيلي بالولايات المتحدة.

ويتناول الفيلم الذي تبلغ مدته ساعة ونصف الساعة، أحداث ثورة 25 يناير، من خلال مشاهد حية صورتها المخرجة في ميدان التحرير، كما يتضمن لقاءات مع بعض الثوار منهم الممثل المصري المقيم بإنجلترا خالد عبد الله، والمذيعة بثينة كامل.

يذكر أن من أهم أفلام جيهان نجيم “غرفة التحكم” والذي تناولت فيه تغطية قناة الجزيرة القطرية لحرب الخليج الثانية، و”عاصفة من الجنوب” الذي شاركت فيه بالإخراج مع المخرج الكويتي وليد العوضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث