رئيس الوزراء المصري يراهن على الشباب

رئيس الوزراء المصري يراهن على الشباب

رئيس الوزراء المصري يراهن على الشباب

القاهرة – محمد حبوشة 

استعرض رئيس الوزراء المصري هشام قنديل في لقائه بوفد من شباب المستثمرين ورجال الأعمال الأعضاء بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، وبحضور حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة، التوجهات الاقتصادية للحكومة، والعناصر الأساسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والإجراءات التي قامت بها الحكومة لتحفيز وجذب الاستثمارات.

 

مشيراً فى هذا الصدد إلى أن الحكومة لا تهدف إلى اتباع سياسات انكماشية، بل على العكس تماماً فهى حريصة على التوسع فى تنفيذ العديد من المشروعات فى مختلف المجالات، خاصة تلك التي لها صلة بأهداف تحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين مستوى معيشة ذوي الدخل المحدود، فضلاً عن تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها محور تنمية قناة السويس.

 

وأكد قنديل على اهتمام الحكومة بشباب المستثمرين، لأن الشباب هم مستقبل التنمية فى مصر، بما لديهم من طاقات خلّاقة وأفكار غير تقليدية، كما أشار إلى أن الحكومة تولي هذا الموضوع أهمية كبيرة فى خططها التنموية المختلفة.

وقد استمع قنديل إلى مقترحات شباب المستثمرين ومطالبهم، وخاصة ما يتعلق بمشكلة توفير التمويل، وفى هذا الصدد عرض وفد المستثمرين موافاة رئيس الوزراء فى أقرب فرصة بدراسة متكاملة حول هذا الموضوع من كافة جوانبه، حيث وعدهم بقيام الحكومة بدراستها واتخاذ إجراءات لحل تلك المشكلة.

 

وفى ختام اللقاء أعرب شباب المستثمرين ورجال الأعمال عن تقديرهم لاهتمام رئيس الوزراء بالتعرف على مشكلاتهم، والبحث عن حلول لتلك المشكلات بالتشاور معهم. كما أشاروا إلى وجود العديد من قصص النجاح التى لم تلق الاهتمام الإعلامي اللازم، ومن ثم يجب العمل على إبرازها لتعزيز الشعور بالثقة فى قدرة الاقتصاد المصري على تحقيق النمو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث