“وش رجعك” أول تجربة لرشا شربتجي في الخليج

“وش رجعك” أول تجربة لرشا شربتجي في الخليج
المصدر: إرم- (خاص)

بدأت المخرجة السورية رشا شربتجي منذ أيام تصوير الدراما الاجتماعية الخليجية “وش رجعك”، في إمارة الفجيرة، بمشاركة نخبة نجوم سوريا، من أبرزهم: أسعد فضة، وروعة ياسين، وديمة بياعة، ويشارك فيه إبراهيم الزدجالي، وشهد الياسين، ومريم حسين، وعبد الله مسهود، وبدرية أحمد وعدد آخر من نجوم الخليج.

وهو من سيناريو وحوار د. رياض نعسان آغا (وزير الثقافة السوري الأسبق)، عن قصة وأشعار محمد سعيد الضنحاني، مالك شركة “أرى الإمارات للإنتاج الإعلامي” المنتجة للمسلسل.

“وش رجعك” دراما اجتماعية تدور أحداثها في أكثر من مدينة خليجية، من بينها دبي وأبو ظبي، ويستمدّ موضوعاته من الحياة اليومية في المجتمع الإماراتي والخليجي، فضلاً عن حياة الوافدين العرب وبعض الشخصيات الأجنبية، ويرصد العمل من خلال مجموعة من الأسر، جوانب مهمة من التغييرات الاجتماعية التي شهدتها مجتمعات الخليج العربي، ولا سيما بعد التقدم الضخم في التنمية والتواصل مع الثقافات الوافدة، والانفتاح على قيم جديدة بدّلت الكثير من عادات المجتمع وأحدثت هزّات اجتماعية انعكست على تفاصيل الحياة الأسرية، خاصة بين صفوف الشباب.

ويشهد المسلسل عودة الكاتب السوري د.رياض نعسان آغا إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب طويل، فيما تسجل المخرجة السورية رشا شربتجي، حضورها كمخرجة لأول مرة في الدراما الخليجية، بعد عدة تجارب درامية هامة ومثيرة للجدل في سوريا ومصر”.

وفي تصريح لها، اعتبرت المخرجة رشا أن هذا العمل تتويج لمرحلة جديدة من مشروعها الفني، وأضافت: “منذ الموسم الماضي قرأت الكثير من النصوص، لكن مع الأسف يبدو أن هناك أزمة كتّاب، فلم أجد سيناريو لفتني وهذا ما جعلني ألتفت إلى الدراما الخليجية، عدا أنني أتابع منذ فترة الدراما الإماراتية ولاحظت تطوّرها التدرجي، فلما لا أسهم بهذا التطور”. مشيرةً إلى أنها مطمئنة للنتيجة ما دامت تعمل مع منتج فنان يتعامل مع الميزانية الإنتاجية بمستوى فني لائق.

والمسلسل الإماراتي “وش رجعك”، هو العمل الأول للشركة المنتجة، تحضيرًا للموسم الدرامي 2014، والتي برمجت في خطتها لهذا العام إنتاج عملين إضافيين، هما الجزء الثاني من مسلسل “القياضة”، و”العاملة”، للكاتب الإماراتي إسماعيل عبد الله.

يُشار إلى أن “وش رجعك” هو التعاون الثاني لشركة “أرى الإمارات ” مع مخرج سوري، بعد تعاونها مع المخرج الممثل سلوم حداد، في مسلسل “القياضة” الذي عرض الموسم الماضي على شاشات الخليج.

جدير بالذكر أن المخرجة رشا شربتجي كانت غائبة عن موسم 2013 في بلادها، بعد انسحابها من تصوير الجزء الثالث من مسلسل “الولادة من الخاصرة 3 (منبر الموتى)”، ليحل محلها المخرج سيف سبيعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث