ملهمة البريطانيين كيت موس تحتفل بعيد ميلادها الـ40

ملهمة البريطانيين كيت موس تحتفل بعيد ميلادها الـ40
المصدر: إرم - (خاص) من تانيا منيف

احتفلت عارضة الأزياء البريطانية كيت موس بعيد ميلادها الأربعين الجمعة، في حفل خاص سيستمر لمدة أسبوع تمضيه وسط أصقاءها المقربين، وهذا الحفل هو هدية من صديقها ريتشارد برانسون (63 عاما) ويقام في جزيرته “نيكر” الواقعة في بحر الكاريبي.

وكانت كيت موس ملهمة فنية لأجيال متلاحقة من البريطانيين، لتتحول لأيقونة الموضة و مصدر إعجاب كبير بعد 26 عاما على انطلاق مسيرتها. وزاتدها خبرة السنين تألقاً فهي في عامها الأربعين تتصدر أغلفة أكبر المجلات وتلجأ إليها أكبر الماركات لإعلانات، كما أنها لم تعد تشارك في عروض الأزياء إلا في حالات استثنائية.

وبدأت كيت مسيرتها بعروض الأزياء في عامها الرابع عشر، وازدان غلاف مجلة “فيس” بصورتها عندما بلغت عامها السادس عشر، و اقتحمت عالم الاعلانات في تسعينيات القرن الفائت، وأثارت كيت في تلك الفترة جلبة إعلامية كبيرة بعلاقاتها الغرامية التي كان أحد أبطالها جوني ديب، كما كشف الإعلام تعاطيها للمخدرات وخضوعها لعلاج في مصحة خاصة لمدة شهر.

تزوجت كيت من عازف الجيتار جيمي هينس في عام 2007، و في العام لتالي ألهمت كيت موس الفنان البريطاني مارك كوين على صنع تمثال لها من الذهب يجسدها بوضعية جلوس غريبة.

وتقبل كيت على الأربعينيات وفي جعبتها العديد من المشاريع، لتشرع للعمل بإدارة تحرير النسخة البريطانية من مجلة “فوغ” في الربيع المقبل، كما أنها تستعد لإطلاق مجموعتها الخاصة بسلسلة “توب شوب”، بعد مرور سبع سنوات على أول تعاون لها مع هذه المتاجر البريطانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث