صباحي يدعو لقمة عربية لدعم مصر

صباحي يدعو لقمة عربية لدعم مصر

القاهرة – (خاص) عمرو علي

اعتبر حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، أن ما يفعله تنظيم الإخوان المسلمين الآن “كوميديا سوداء”، بعد أن حاول عبثاً تكرار سيناريو 28 يناير 2011 بإحراق أقسام الشرطة وإشعال النار في مصر، لكن الله خيَّب رجاءهم وانتهى اليوم على خير.

 

ودعا صباحي في مداخلة هاتفية على قناة “الحياة” الفضائية، الله أن ينجي مصر ممن يقفون ضد رغبة شعبها، مشدداً على أن مصر قادرة بشعبها وجيشها على الصمود ضد إرهاب الإخوان الذين حاولوا الاستقواء بالخارج، ومنحوا أنفسهم حق قتل المصريين.

 

وأضاف “يجب أن نكون على قلب رجل واحد لمواجهة هذا الإرهاب، فلا يوجد وقت للوقوف على الحياد”، رافضاً إجراء حوارات أو مصالحة وطنية مع قيادات الجماعة، الذين يروعون الأهالي ويهاجمون الجيش وقوات الشرطة.

 

كما وجه صباحى التحية لملك السعودية ودول الإمارات والأردن والكويت، لموقفهم المحترم تجاه “الشقيقة الكبرى للوطن العربي”، داعياً إلى عقد قمة عربية طارئة لدعم مصر في مواجهة الإرهاب، لافتاً إلى أن “مصر تمثل قوة حقيقية في المنطقة”.

 

وأشار مؤسس التيار الشعبي المصري إلى أن أمريكا لها مصالح في المنطقة أنفقت من أجلها الكثير على الإخوان، داعياً الحكومة المصرية للوقوف بصلابة ضد أي محاولة للتدخل في شؤون مصر.

 

وفي مداخلته الهاتفية تطرق صباحي إلى قرار الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق تقديم استقالته، حيث أوضح أن البرادعي اتخذ موقفا فردياً وبحث عن سلامته الشخصية على طريقته، وهو موقف مؤسف ولا يعبر عن جبهة الإنقاذ الوطني.

 

وطالب الحكومة المصرية بمواجهة السلاح الذي ترفعه جماعة الإخوان في وجه الشعب المصري بصرامة، والوقوف من أجل الأمن والعدالة الاجتماعية، مضيفاً: “أنتظر منها قراراً بالحد الأدنى للأجور، حتى يشعر كل بيت بأن هذه الدولة ملك له”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث