الأمطار تقتل 30 شخصاً في اليمن
الأمطار تقتل 30 شخصاً في اليمنالأمطار تقتل 30 شخصاً في اليمن

الأمطار تقتل 30 شخصاً في اليمن

سيول وأمطار رعدية تتسبب في حوادث في اليمن نالت محافظة تعز النصيب الأكبر منها بعدما جرفت السيول موكب زفاف.

صنعاء – (خاص) من عبداللاه سُميح

قال مسؤولون محليون إنّ 27 شخصا على الأقل قتلوا وأصبح أكثر من 41 في عداد المفقودين بعد أن جرفت السيول موكب زفاف أثناء مروره في مركبات عبر واد غمرته الأمطار الموسمية في جنوب اليمن.

وقال مصدر في السلطة المحلية بتعز لـ"إرم" إنّ من بين الضحايا 3 نساء و 4 أطفال وتم انتشال 8 جثث للضحايا حتى الآن، فيما لا يزال البحث جارياً عن بقيتهم في الوادي الذي يمتد إلى محافظة الحديدة، مشيراً إلى أن الموكب كان عبارة عن عدد من السيارات تقل رجالاً ونساء وأطفال، جرفتهم السيول قبل أن يصلوا إلى مديرية حزم العزم بتعز.

وأوضح المصدر أنّ هناك ضحايا آخرين جرفتهم السيول وثمة من تسببت الصواعق الرعدية بوفاتهم بينهم أحد الجنود العسكريين وإصابة آخرين، لتصل أعداد الضحايا في تعز وحدها إلى 27 شخصاً في حصيلة أولية.

وفي محافظة ذمار توفيت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات بسبب صاعقة رعدية، كما غمرت مياه الأمطار عدداً من المحاصيل الزراعية قريباً من العاصمة اليمنية صنعاء وتسببت بوفاة امرأة وإصابة آخرين.

وأوشكت مياه الأمطار المتدفقة أن تتسبب بكارثة أخرى بالقرب من مدينة المكلا – شرقي اليمن - حيث جرفت السيول حافلة نقل جماعي في منطقة وادي العين كانت تسير باتجاه مديرية القطن وتمكن الأهالي من إنقاذ جميع ركابها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com