جهاد عبدو يشارك نيكول كيدمان في فيلم عالمي

جهاد عبدو يشارك نيكول كيدمان في فيلم عالمي
المصدر: إرم - (خاص) من تانيا منيف

بدأ الفنان السوري جهاد عبدو بتصوير مشاهد دوره في فيلم عالمي جديد “ملكة الصحراء” في المغرب العربي، مع نجمة هوليود الشهيرة نيكول كيدمان، بإدارة المخرج فيرنر هيرتزوغ.

ويلعب جهاد عبدو دور شخصية تدعى “فتوح” مستشار السيدة “غيرتروود بل” ودليلها في الصحراء لأنه مصدر ثقتها الوحيد بسبب نباهته وإخلاصه وصدقه، وكذلك لمعرفته الواسعة بالمناطق وأهلها حسب أحداث الفيلم، وأما كيدمان فتلعب دورعالمة آثار، ومؤرخة مستشرقة كانت مستشارة للمندوب السامي البريطاني بالعراق مطلع القرن العشرين، وأطلق العراقيون عليها لقب “خاتون”.

ومن الجدير بالذكر أن تصوير فيلم “ملكة الصحراء” يجري في عدة دول مثل بريطانيا، المغرب، الأردن، ويجسد الأدوار الرئيسية فيه نيكول كيدمان، جيمس فرانكو، روبرت باتنسون، داميان لويس، صوفي لاينفيلد، جهاد عبده وآخرون.

وجاء اختيار جهاد عبدو من بين آخرين للمشاركة بالفيلم كما صرح هو نفسه هو إتقانه لأربع لغات أجنبية بالإضافة إلى تاريخه الدرامي ومشاركته في عدة أفلام أجنبية عالمية في وقت سابق منها إسباني وتركي وروسي وأيضاً أمريكي.

وسيقدم عبدو صورة ايجابية عن العالمين العربي والإسلامي، وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها فنان سوري في فيلم عالمي، فعلى سبيل المثال لعب الممثل السوري غسان مسعود دور صلاح الدين الأيوبي في الفيلم الهوليودي الشهير “مملكة السماء”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث