روحاني يتهم السلطات القضائية والأمنية الإيرانية بعرقلة الاستثمار
روحاني يتهم السلطات القضائية والأمنية الإيرانية بعرقلة الاستثمارروحاني يتهم السلطات القضائية والأمنية الإيرانية بعرقلة الاستثمار

روحاني يتهم السلطات القضائية والأمنية الإيرانية بعرقلة الاستثمار

دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، السلطات القضائية وقوات الأمن إلى وقف ملاحقة واعتقال المستثمرين، مطالبًا في الوقت ذاته السلطة القضائية برئاسة، صادق لاريجاني، بتقديم تقرير أدائها خلال العام الإيراني الماضي.

وقال روحاني في كلمة خلال زيارته محافظة كردستان، غربي إيران، مخاطبًا السلطة القضائية: "العمل لا يتقدم باعتقال وملاحقة المستثمرين"، مضيفًا: "إذا أردنا أن نخلق فرص عمل في البلاد فيجب أن ندعم الإنتاج المحلي وفرص الاستثمار".

وانتقد الرئيس الإيراني غياب الأمن للمستثمرين في بلاده، قائلًا: "نحن نأتي بالمستثمرين للعمل في منطقة أو بلدة معينة ثم يأتي شخص ما يستدعيه أو يلقي القبض عليه، ففي مثل هذه الظروف لا يمكن تحقيق النجاح"، في إشارة منه إلى اتساع المضايقات التي تفرضها قوات الأمن والسلطات القضائية ضد المستثمرين خصوصًا الأجانب منهم.

ودخل الرئيس روحاني في خلافات مع السلطة القضائية بعد فضيحة الرواتب الفلكية، التي تم الكشف عنها في تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، في حين اتهم روحاني السلطة القضائية بالفساد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com