بعد العد اليدوي.. غينس تؤكد رسمياً رقم دبي القياسي

قام فريق “غينيس للأرقام القياسية” بعملية جرد تخللها عدٌّ يدوي لكل قذائف الألعاب النارية قبل وبعد العرض الذي شهدته دبي في الدقائق الأولى من عام 2014.

و كشف الإحصاء اليدوي الهادف لتحديد العدد الدقيق للقذائف التي تم إطلاقها في عرض إمارة دبي بمناسبة الاحتفال بعيد رأس السنة، أن العرض شمل إطلاق 479 ألفاً و651 قذيفة في 6 دقائق، أي بمعدل 80 ألف قذيفة في الدقيقة، و1332 قذيفة نارية في الثانية خلال الاحتفال.

واعترفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية رسمياً بأن إمارة دبي نجحت في تحطيم الرقم القياسي العالمي، لأضخم عرض للألعاب النارية مسجل حتى الآن. وأكد طلال عمر عضو لجنة التحكيم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إلى أن دبي “حققت إنجازاً عالمياً فريداً بتسجيل رقم قياسي هائل، ويسعدني تأكيد أن دبي قد حصدت رقماً قياسياً جديداً من موسوعة غينيس بتقديم أضخم عروض ألعاب نارية في العالم”.

وتناقلت القنوات التلفزيونية العالمية مشاهد من عرض الألعاب النارية التي شهدتها دبي، و جاء هذا العرض المذهل ثمرة لاجتهاد 1000 خبير من الإمارات والعالم، كما تمت الاستعانة بنحو 200 خبير في المفرقعات النارية، و100 حاسوب آلي، لتأمين أعلى مستوى من الدقة، بينما تم ضبط توقيت العروض على إيقاع أغنية من الفولكلور الإماراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث