هارون هاشم رشيد يهدي مؤلفاته للشيخ سلطان القاسمي

هارون هاشم رشيد يهدي مؤلفاته للشيخ سلطان القاسمي
المصدر: إرم- (خاص)

قدم الشاعر هارون هاشم رشيد النسخة الأولى من أعماله المسرحية “عبر عمري”، وديوانه الشعري “أحبك يا قدس” للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أثناء استقباله للشعراء والمكرمين ضمن فعاليات الدورة الـ12 لمهرجان الشارقة للشعر العربي، التي اختتمت السبت.

وقال الشاعر هارون هاشم رشيد إنه حرص على أن تكون النسخة الأولى من أعماله المسرحية “عبر عمري” التي صدرت هذا الأسبوع عن “بيت الشعر في فلسطين” مهداة لسمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، وأن تكون النسخة الأولى لديوانه “أحبك يا قدس” الذي صدر مطلع هذا العام عن “دار مجدلاوي” في الأردن هدية للشيخ القاسمي اعترافًا بفضله الكبير ودعمه للقضية الفلسطينية ولقضية القدس ولقضية الأقصى وهي القضايا الأولى للأمة العربية.

وكان آخر إصدار لشاعر العودة مختارات شعرية باللغتين: العربية والإنكليزية بعنوان “أناشيد العودة”، من ترجمة وتحرير الأستاذ كرمة سامي، وجاء الديوان في 157 صفحة من القطع المتوسط. واحتوت المجموعة على قصائد مختارة للشاعر ترجمها كرمة سامي وهي: “قصيدة للقدس، ومع الغرباء، ومدينة السلام، وصباح الخير.. يا غزة، وإيمان حجو، وفي هذا الزمن المهان، فلسطيني، ومن مآسي الاستعمار البريطاني في فلسطين “قصة”، وهذا العام، وأسوار، وإلى نازحة، ومن جنرال صغير إلى جنرال كبير، وجذور، وعيناه نجمتان، والطفل الملثم، وطفل فلسطيني،وصباح الخير للسجناء، والاستشهاد ضربا، وإننا عائدون، وصرخة لاجىء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث