“تنزيلات” على أسعار اللحوم الحمراء في فلسطين

“تنزيلات” على أسعار اللحوم الحمراء في فلسطين
المصدر: سلفيت – (خاص) من مي زيادة

في الوقت الذي تشهد فيه الأراضي الفلسطينية ارتفاعًا في معظم اسعار السلع، اقدم عدد من الجزارين في بلدة “بديا” بمحافظة سلفيت شمال الضفة الغربية، على الإعلان عن تنزيلات في أسعار اللحوم الحمراء وصلت إلى 35 شيقلاً للكيلو غرام الواحد من لحم العجل، في حين أن سعره الطبيعي يساوي 50 شيقلاً تقريباً.

وأعرب المواطنون عن ارتياحهم لهذه الأسعار وبادروا بشراء كميات منها كما لو أنهم مقبلون على العيد، خاصة أن هذه العروض جاءت في الوقت الذي تشهد فيه أسعار اللحوم البيضاء ارتفاعاً حاداً، الأمر الذي دفع بالمواطنين للاصطفاف على أبواب هذه المحال ليشتروا ما أمكنهم منها.

وتشهد أسعار الدجاج اللاحم وبيض المائدة في أسواق الضفة ارتفاعاً ملحوظاً، أثار استياء العديدين من ذوي الدخل المحدود، و يرى مسؤولون أن هذا الارتفاع كان نتيجة ما تكبّده قطاع الثروة الحيوانية في فلسطين من خسائر فادحة في أعقاب المنخفض الجوي الأخير الذي ضرب المنطقة.

ويأتي سبب “التنزيلات” كما اسماها البعض، تماشياً مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني.

وجاءت هذه الحملة بمبادرة من أحد تجار الماشية يلقب بـ “البيك” الذي وضع 200 عجلاً تحت تصرف الجزارين لذبحها وبيعها للمواطنين الفلسطينيين تحت شعار “أدخلوا اللحمة لكل بيت”.

وفي سياق الحديث عن تخوّفات أطلقها بعض المواطنين حول صلاحية هذه اللحوم، قال صاحب أحد الملاحم أن هذه العجول دخلت إلى الأراضي الفلسطينية بطريقة قانونية بعد أن خضعت للشروط الفلسطينية وأن عملية الذبح تتم أمام المواطنين لقطع الشك باليقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث