“لا مؤاخذة” يفتتح مهرجان الأقصر السينمائي

“لا مؤاخذة” يفتتح مهرجان الأقصر السينمائي
المصدر: إرم- (خاص)

يفتتح الفيلم المصري الجديد “لا مؤاخذة” من بطولة النجمة السورية كندة علوش، وإخراج عمرو سلامة، مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، في دورته الثانية التي من المقرر أن تنطلق فعالياتها في 19 الشهر الجاري، وتستمر حتى 25 من الشهر نفسه، بمدينة الأقصر السياحية، وتشارك في فعالياته 20 دولة، منهم 19 دولة أوروبية بخلاف البلد المضيف مصر.

وقال المخرج عمرو سلامة، إن “الفيلم يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، وأنا فخور بأن العرض العالمي الأول للفيلم سيكون من مدينة الأقصر المصرية، وأنتظر ردود الأفعال بكثير من الشغف”.

وأشار المنتج والسيناريست المصري محمد حفظي صاحب الشركة المنتجة للفيلم، إلى أنه تحمس للمشاركة بالفيلم في المهرجان ضمن إطار دعم المهرجانات السينمائية المصرية، “نريد أن نثبت للعالم أن مصر ما زال فيها من يحتفل ويستمتع بمشاهدة الأفلام”.

وعن عرض الفيلم تجاريًا في مصر، أوضح حفظي أن الفيلم لم يُحدد بعد موعد لعرضه في دور العرض المصرية، ولكن من المحتمل عرضه بعد المهرجان.

ويقوم ببطولة الفيلم إلى جانب علوش الممثل هاني عادل، والطفل أحمد داش الذي يقوم بدور “هاني عبد الله بيتر”، وهو طفل تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد وفاة والده، واكتشاف والدته أنه ترك ديونًا كثيرة، فتضطر لنقل ابنها إلى مدرسة حكومية بعدما كان في مدرسة خاصة.

ويواجه الطفل مأزق اختلاف الطبقات بين المدرستين، ويزداد الموقف تعقيدًا عندما يضطر لعدم الكشف عن ديانته المسيحية، والاستسلام لفكرة زملائه ومدرسيه الذين لم يلحظوا اسمه كاملاً وظنوا أنه مسلم.

وتنظم هذا المهرجان مؤسسة “نون للثقافة والفنون” الأهلية المصرية، تحت رعاية وزارتا السياحة والشباب، وكان أن تم تأجيله من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي بسبب الظروف السياسية والأمنية في مصر .

ويهدف مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية إلى تعزيز الوعي السينمائي والتعريف بالأعمال السينمائية، والسمعية البصرية المتميزة بمصر وأوروبا، وإتاحة الفرصة أمام العاملين في الحقل السينمائي في مصر وأوروبا لإقامة حوار بين السينما المصرية والأوروبية بهدف تبادل الخبرات وفتح أسواق للأفلام الأوروبية في مصر وللأفلام المصرية في أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث