صور.. قطارات نيويورك تنتظر ركابا بلا سراويل 12 يناير

صور.. قطارات نيويورك تنتظر ركابا بلا سراويل 12 يناير

إرم – (خاص) من بلقيس دارغوث

يترقب سكان مدينة نيويورك يوم الثاني عشر من شهر يناير/كانون الثاني الحالي بفارغ الصبر، وتحديداً الذين يستخدمون القطارات للتنقل، إذ يشكل النهار الموعد السنوي “لرحلة القطار بلا سراويل” والتي انطلقت العام 2002 لتشهد عاماً تلو الآخر مشاركات جماعية من سكان المدينة المثيرة للجدل.

فإن كنت من سكان مدينة نيويورك أو بوسطن الأمريكية لا تستغرب إن فوجئت براكب داخل القطار يتجوّل بلا سرواله.

وكان الحدث السنوي المثير للجدل والاهتمام الإعلامي بدأ بمجرّد مزحة من قبل 7 شبان في العام 2002، سرعان ما تحول إلى مثار سخرية وفكاهة في شتى أنحاء العالم، وعاماً تلو الآخر انتقلت العدوى لمدن أخرى.

ويقتضي التقليد ارتداء جميع الملابس باستثناء السروال حتى ليبدو وكأن الفرد نسيه كلياً وبأنه يركب القطار بكل جدية واحترام متحدياً برد الشتاء!

وكان نحو 4 آلاف من سكان نيويورك شاركوا في حدث العام الماضي. ومن المقرر أن تشارك نحو 60 مدينة هذا العام من ضمنها شانغهاي وهونغ كونغ، وحتى اسطنبول، التي اعتقل فيها المشاركون لإخلالهم بالآداب العامة. جدير بالذكر أنّ صفحة على موقع فيسبوك خصصت لنشر صور عن الحدث.

وبطبيعة الحال تحول الحدث إلى موضع تحليلات للموضة، حيث نشرت صحيفة “نيويورك دايلي” مقالاً تذكر فيه أنّ “السروال الداخلي يعكس شخصية صاحبه”، فهل تحول تحليل الشخصيات إلى حد الملابس الداخلية؟ الجواب في 12 يناير المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث