الخطيب يجمع سلاف وديمة وميسون في فيلم “الأم”

الخطيب يجمع سلاف وديمة وميسون في فيلم “الأم”
المصدر: دمشق- (خاص)

انطلق منذ أيام بدمشق، تصوير الفيلم السينمائي “الأم” للمخرج باسل الخطيب، وهو ثالث إنتاجات “المؤسسة العامة للسينما” – القطاع العام – في الموسم الحالي.

الفيلم الذي يحاكي الأزمة السورية بما تحمله من تناقضات وآلام ومخاطر يعيشها السوريون. كتب له السيناريو تليد الخطيب، شقيق المخرج الذي شاركه الكتابة، وكان سبق لباسل أن أخرج فيلمين سابقين هما “الرسالة الأخيرة” و”مريم”، وهو أول فيلم يخرجه في القطاع العام في العام الماضي، والذي نال عنه جائزتين في مهرجان “الداخلة السينمائي” بالمغرب و”وهران للفيلم العربي” بالجزائر.

يتحدث فيلم “الأم” عن مكنون فكرة الأم التي تستطيع حتى بموتها أن تكون جامعة للتفرق (أم عادل) سيدة ريفية تموت بهدوء في كنيسة بين راهبات، لتبدأ بذلك رحلة الأبناء نحو عزائها في القرية بعد أن فرقتهم الحياة وباعدت بينهم في مسارات عدة ومتناقضة.

وفي فيلمه الجديد يجمع الخطيب النجمة سلاف فواخرجي، والممثلتين ديمة قندلفت وميسون أبو أسعد بعد مشاركتهن معه في فيلم “مريم، ومسلسله الأخير “حدث في دمشق” الذي عرض على شاشات الموسم الدرامي الرمضاني الفائت.

ويتناول فيلم “الأم” قضية إنسانية تدور وقائعها في سوريا مطلع العام 2014، مستعرضًا تداعيات الحدث السوري على عائلة متوسطة الحال.

وسيكون المحور الرئيس في أحداث الفيلم الأمومة بما تمثله من نبل الأحاسيس، والارتباط بالأم الذي يمتد إلى ارتباطنا بالأرض والوطن الأم.

وتأتي مشاركة سلاف في الفيلم، بعد الانتهاء مؤخرًا من تصوير آخر مشاهدها في فيلم “بانتظار الخريف” للمخرج جود سعيد.

ومن نجوم هذا العمل أيضًا، المطربة الممثلة نورا رحال التي تعود للتمثيل بعد غياب طويل. ومن فريق الفيلم التقني مدير الإضاءة جمال مطر، ومشرف الإضاءة إبراهيم مطر،ومخرج منفذ شامل أميرالاي، ومختص صوت إبراهيم صباغ، وتنسيق الديكور حسان أبو عياش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث