رياض المالكي: تصريحات ليبرمان “عنصرية” و”مرفوضة”

رياض المالكي: تصريحات ليبرمان “عنصرية” و”مرفوضة”

اعتبر وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية، رياض المالكي، في بيان صحفي صادر عن مكتبه وصل مراسل ارم نيوز في رام الله نسخة منه>

أن تصريحات وزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان خطيرة للغاية ومرفوضة. وقال المالكي ” إنها تصريحات خطيرة جدا، فوزير الخارجية الإسرائيلي يساوي ما بين المستوطن الذي اعتدى على الأراضي الفلسطينية وأقام عليها مستوطنات مرفوضة بموجب القانون الدولي ووجودها غير قانوني وبين مواطن عربي فلسطيني موجود على أرضه التي يقيم عليها آباؤه وأجداده منذ آلاف السنين، لا يجوز بأي حال من الأحوال المقايضة بين مستوطن استولى على الأرض وبين صاحب الأرض”.
وأضاف المالكي” لن نسمح بمثل هذه المقاربة على الإطلاق فالمواطن العربي الفلسطيني في داخل إسرائيل له الحق في البقاء على أرضه، بينما المستوطن يجب أن يغادر الأرض التي استولى عليها بقوة السلاح والتي أقام عليها بشكل غير قانوني مستوطنات يقول القانون الدولي إنها غير قانونية ويجب إخلاؤها”.
وشدد المالكي على أن اقتراح ليبرمان” عنصري ومرفوض”. وكان وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اشترط دعمه لأي اتفاق سلام مع الفلسطينيين بتطبيق مبدأي تبادل السكان وتبادل الأراضي في المثلث ووادي عربة داخل الاراضي المحتلة عام 48. وقال “هذا الأمر لا يعني طرد أحد من منزله وإنما نقل الحدود إلى مسار طريق رقم 6”.
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث