“هرقل” تجبر 5 ولايات أمريكية على إعلان حالة الطوارئ

“هرقل” تجبر 5 ولايات أمريكية على إعلان حالة الطوارئ
المصدر: ديترويت – (خاص) من عماد هادي

تعيش ولايات الساحل الشرقي الأمريكي حالة من الاستنفار جراء العاصفة الثلجية “هرقل” التي ضربت ولايات نيويورك، نيوجيرزي، كنيتكيت، واشنطن وماساتشوستس وأعلن بموجبها حالة الطوارئ في هذه الولايات.

وصرح حاكم ولاية ماساتشوستس أن سلطة الولاية أعلنت حظرا على سير المركبات ووسائل النقل العامة والخاصة ابتداء من ظهر السبت تحسبا لأي أضرار قد تنجم عن تساقط الثلوج التي قد تصل إلى أكثر من 90 سنتيمترا في بعض المناطق.

وألغت شركات الطيران آلاف الرحلات وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها منذ ثلاثة أيام في حين شهدت الأسواق في اليومين الماضيين إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين على شراء الأطعمة والتزود بالحاجيات اللازمة، والأحد أعلنت ولاية ميتشغان تحذيرات للمواطنين بعدم ركن المركبات في الشوارع تحسبا لامتداد متوقع لتأثيرات العاصفة الثلجية في السواحل الشرقية إلى الولاية.

كما أعلنت المدارس والجامعات في معظم مناطق ولاية ميتشغان عن إغلاق أبوابها الاثنين “حفاظا على حياة الطلاب من العاصفة الثلجية” التي ستصحبها موجة صقيع ستنخفض معها درجة الحرارة إلى”34-“درجة تحت الصفر، وأصدرت المساجد والمراكز العربية والإسلامية في منطقة ديترويت تحذيرات ودروس توعوية في كيفية التعامل مع العاصفة وحثتهم على عدم اصطحاب الأطفال في حال خروجهم من المنازل للتزود بالحاجيات الضرورية.

وأدى المصلون منذ السبت الصلوات جمعا بناء على وجود “العذر الشرعي” الذي يعيق ذهاب الناس إلى لأداء الصلاة في المساجد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث