نجيب ساويرس يدعم مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية

نجيب ساويرس يدعم مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية
المصدر: القاهرة - (خاص) من أميرة رشاد

قررت مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية، دعم مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية في دورته الثانية التي تقام في الفترة من ١٩ إلى ٢٥ يناير الجاري .

وأعلن رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس دعم المهرجان لتمكينه من أداء رسالته في نشر الوعي الثقافي والسينمائي في صعيد مصر .

وقال ساويرس إن الصعيد يعاني من افتقاد الخدمات الأساسية وخاصة الثقافية، وأنه لهذا السبب قرر إطلاق مجمع سينمائي ضخم في الاقصر يضم ٦ قاعات للسينما خدمة لأهالي الأقصر وما حولها التي تخلو من أي قاعة سينما تجارية .

وأشار إلى أن الاقصر التي تضم ثلث آثار مصر الفرعونية، ينبغي أن تتمتع بكل الخدمات اللازمة التي تعود على أهل الاقصر بالنفع، بالإضافة إلى اتاحة الترفية للسائحين الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم من أجل الإستمتاع بحضارة مصر القديمة .

وأكد ساويرس لوفد المهرجان الذي إلتقى به مؤخرا، وهم الدكتور محمد كامل القليوبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون التي تنظم المهرجان، والدكتورة ماجدة واصف رئيس المهرجان، والناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله والكاتب الصحفي جمال زايدة أمين عام مؤسسة نون للثقافة والفنون وعضو مجلس ادارة المهرجان والمصور السينمائي وديد شكري، أن الثقافة تمثل بعدا بالغ الأهمية في عملية التنمية ولذا ينبغي إعادة الإعتبار لصناعة السينما المصرية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث