الكلاب تقضي حاجتها بالتوازي مع المجال المغناطيسي

الكلاب تقضي حاجتها بالتوازي مع المجال المغناطيسي

برلين- وجد فريق من الباحثين الألمان والتشيك أن الكلاب عندما تريد قضاء حاجتها فإنها تميل إلى القيام بذلك بينما تقف بشكل موازٍ مع المجال المغناطيسي للأرض.

وأظهرت الدراسة التي استغرقت عامين بمشاركة 70 كلبا و7475 مشاهدة للكلاب تقضي حاجتها أول مظاهر الحساسية المغناطيسية للكلاب.

وقال فريق العمل الذي نشر دراسته الأسبوع الماضي في دورية Frontiers in Zoology إن النتائج التي توصلوا إليها: “تفتح آفاقا جديدة في أبحاث المغناطيسية الحيوية”.

وطلب العلماء من أصحاب الكلاب قياس اتجاه العمود الفقري لكلابهم أثناء قيامها بالأكل أو الاستراحة أو قضاء الحاجة، ثم قارنوا البيانات مع النشاط المغناطيسي الأرضي في وقت كل مشاهدة، وأظهرت النتيجة أنه عندما يكون المجال المغناطيسي هادئا، تقوم الكلاب بقضاء حاجتها أثناء وقوفها على محور الشمال، إضافة إلى أنها تجنبت بشكل واضح محور الشرق أو الغرب.

واعترف العلماء أنهم لا يعرفون السبب الواضح للميل القطبي الكلاب، أو ماذا يحدث داخل عقول الكلاب عندما تدور حول نفسها قبل قيامها بالأمر.

وقالوا إن الأمور “لا تزال غامضة”، وأضافوا: “نحن لا نعلم على الإطلاق لماذا تقوم الكلاب بذلك وهل تفعل ذلك بشكل مقصود أم أن التحكم بالاستقبال المغناطيسي لأجسادها يجري دون علمها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث