فيدرر يواجه نادال في نهائي روما

فيدرر يواجه نادال في نهائي روما اسبانيا

فيدرر يواجه نادال في نهائي روما

روما – سيلتقي روجيه فيدرر مع منافسه الأبرز رفائيل نادال في نهائي بطولة روما للتنس للأساتذة بعدما أجهض اللاعب السويسري كفاحا قويا للفرنسي غير المصنف بنوا بير السبت.

وتوحي النتيجة 7-6 و6-4 بأنه انتصار معتاد للاعب الثالث عالميا لكن بير (24 عاما) كان منافسا عنيدا في المجموعة الأولى وكسر ارسال فيدرر ثلاث مرات في الشوط الفاصل إلا أن آماله تبددت بسبب اختياراته السيئة في التسديد.

وكانت المجموعة الثانية أكثر سهولة لفيدرر – الذي تأهل لنهائي روما للمرة الثالثة والأولى منذ 2006 – ليكمل انتصاره في أقل من 90 دقيقة.

وفي وقت سابق تغلب نادال على التشيكي توماس برديتش المصنف السادس 6-2 و6-4 بعد أن قدم اللاعب الإسباني عرضاً قوياً وصفه بأنه مثير للشجون بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وفاز نادال – الذي عاد للملاعب في شباط/فبراير الماضي بعد سبعة أشهر من الغياب بسبب مشكلة في الركبة – بستة ألقاب منذ عودته بينما لم يحرز فيدرر أي لقب في 2013.

وقال فيدرر للصحفيين “بالنسبة لي هذه بطولة جيدة بالفعل. نادال هو المرشح لكنه اقترب من نهاية موسم طويل على الملاعب الرملية.. ربما تكون هذه فرصتي”.

وقدم نادال المصنف الخامس وهو أكثر اللاعبين هيمنة على الملاعب الرملية أفضل ما لديه ليحقق الفوز على برديتش صاحب الضربات القوية بعدما كسر إرساله في الشوطين الأول والخامس في المجموعة الأولى التي كانت من جانب واحد قبل أن يقترب من الفوز بكسر إرسال آخر في الشوط التاسع من المجموعة الثانية.

وحسم نادال اللقاء حين سدد برديتش ضربة خلفية خارج الملعب وقال بعدها إنه لم يكن ليتمنى أداء أفضل بعد الغياب الطويل.

وقال نادال الحاصل على 11 لقبا في البطولات الأربع الكبرى في مقابلة مع محطة تيليديبورتي التلفزيونية الإسبانية “أشعر بأني في حالة أفضل بدنيا”.

وأضاف “هذه لحظات ذات شجون بالنسبة لي لأني أظن أننا نجحنا في التغلب على موقف تمكنت فيه بعد أشهر طويلة من الشك من اللعب بمستوى لم أكن أحلم بالوصول إليه منذ أربعة أشهر”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث