المسرح المصري يعلن استمراره رغم العمليات الإرهابية

المسرح المصري يعلن استمراره رغم العمليات الإرهابية
المصدر: القاهرة – (خاص) من حسن مصطفى

أكد الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني المصري للمسرح، أن العروض المسرحية لن تتوقف بسبب الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مدينة المنصورة، وحي مدينة نصر بالقاهرة، موضحاً أن المسرح توقف فقط لمدة 3 أيام حداداً على أرواح شهداء المنصورة، ثم استأنف نشاطه من جديد.

وقال فتوح إن تأجيل العروض أو توقفها بسبب الإرهاب يعتبر هروب من المواجهة، مؤكداً أن الفنانين المصريين لم يعتادوا على ذلك، منبهاً أنه في ذروة إنتشار الإرهاب خلال فترة التسعينيات لم يتوقف المسرح، بل إن الفنان عادل إمام سافر إلى أقصى محافظات الصعيد وعرض مسرحية “الزعيم” هناك.

وأشار إلى أنه سيتم إفتتاح عرض “اللي بنى مصر” الأحد على المسرح العائم الصغير، وهو بطولة الفنان محمود الجندي وهشام إسماعيل ومدحت تيخة، وتأليف الكاتب الراحل محسن مصيلحي وإخراج إسلام إمام .

وأضاف فتوح : يحتضن مسرح الطليعة الأحد إحتفالية ختام الموسم الأول لعرض “طقوس الموت والحياة”، بحضور نخبة من نجوم المسرح والنقاد منهم الفنانة سميحة أيوب وخالد الصاوي وعصام السيد وخالد جلال وآثار الحكيم وسامى مغاوري، وخلال الاحتفالية سيكرم مخرج العرض مازن الغرباوي اسم الفنان والمخرج المسرحي الراحل الدكتور أحمد ذكي، و سيتسلم الفنان سامى مغاورى درع التكريم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث