“إرم” تحاور الشافعي قبل عرض فيلمه “الجرسونيرة”

“إرم” تحاور الشافعي قبل عرض فيلمه “الجرسونيرة”
المصدر: القاهرة- (خاص) من حسن مصطفى

يعيش الفنان الشاب نضال الشافعي حالة من النشاط السينمائي، حيث يبدأ السبت عرض فيلمه الجديد “جرسونيرة” الذي يشارك في بطولته مع غادة عبدالرازق والممثل الأردني منذر رياحنة، كما ينتظر عرض فيلم “ضغط عالي”، فيما يواصل تصوير دوره في الجزء الثاني من فيلم “الجزيرة” مع أحمد السقا.

وفي حواره مع “إرم” يكشف نضال الشافعي عن تفاصيل تجاربه السينمائية الجديدة، ومشروعاته المقبلة في الدراما التليفزيونية .

س: ماذا عن تجربتك في فيلم “جرسونيرة”؟

ج: أعتقد أنها تجربة مهمة من كافة الجوانب، لأنها تجمعني بنجمة صاحبة شعبية كبيرة مثل غادة عبدالرازق، ونجم عربي محبوب مثل منذر رياحنة، ومخرج مثير للجدل مثل هاني جرجس فوزي، كما أن دوري في الفيلم يختلف عن أدواري التي قدمتها في الفترة الماضية.

س: ما هي أبرز ملامح الشخصية التي تقدمها في الفيلم ؟

ج: أجسد شخصية “سامح” وهو شاب من أسرة عريقة يرتبط بعلاقة غير شرعية مع سيدة ثرية، والفيلم يبعث رسالة بإن الإنسان غير معصوم عن الخطأ، مهما كانت ثقافته والبيئة التي تربى فيها.

س: هل ترى أن الموعد مناسب حاليا لعرض الفيلم ؟

ج: اتهينا من تصوير الفيلم قبل عام، وجرى تأجيل عرضه أكثر من مرة بسبب الظروف الصعبة التي عاشتها مصر، وعندما تحدد موعد عرضه في أعياد الكريسماس استبشرت خيرا، واعتبرت ذلك مؤشرا على عودة السينما لحالتها الطبيعية، لكن الحوادث الإرهابية الأخيرة بالتأكيد جعلتني أخشى من إقبال الجمهور على مشاهدة الأفلام، وأتمنى ألا يكون “جرسونيرة” من ضحايا العنف; إذ أنني أشعر بالخوف عليه من نيران الإرهاب التي تغتال كل جميل في المجتمع .

س: هل تشعر بالخوف بسبب عرض فيلمك “ضغط عالي” بالتزامن مع عرض “جرسونيرة” ؟

ج: إطلاقا; فدوري في “ضغط عالي” مختلف تماما عن دوري في “جرسونيرة”، وهما يتحدثان عن موضوعين مختلفين. وحتى الآن لست متأكدا من عرض “ضغط عالي”، لأن المنتج يريد أن يدخل به المنافسة في أجواء مستقرة، وإذا استمرت الأعمال الإرهابية فربما سيؤجل.

س: وما هي الشخصية التي ستقدمها في فيلم “ضغط عالي” ؟

ج: الفيلم يدور في إطار كوميدي، وأجسد من خلاله شخصية شاب يكتشف أن بداخله شحنة كهربائية عالية، فيبدأ أقاربه وسكان المنطقة التي يعيش بها في استغلاله كمصدر للكهرباء عند انقطاع التيار، والفيلم تأليف محمود صابر ويشارك في بطولته آيتن عامر ولطفي لبيب.

س: متى ستنتهي من تصوير الجزء الثاني من فيلم “الجزيرة” ؟

ج: لا أعلم تحديدا، لكننا نعمل بأقصى طاقتنا، وأعتقد أن الفيلم سيعرض في موسم الصيف. عموما أنا سعيد للتعاون مع المخرج الكبير شريف عرفة مرة أخرى، وأعتبر”الجزيرة” من الأعمال المهمة جدا في مشواري، خاصة أن الجزء الأول حقق نجاحا كبيرا سواء على المستوى النقدي أو الجماهيري، وفي الجزء الثاني أواصل تقديم شخصية “فضل” الشاب الأخرس الذي يعمل في تجارة المخدرات.

س: ماذا عن العمل مع أحمد السقا؟

ج: أحمد السقا من الفنانين الموهوبين، ليس على مستوى التمثيل فقط ولكن في قدرته على اختيار الأعمال الجيدة، والجزء الثاني من “الجزيرة” سيكون التجربة الرابعة التي تجمعنا بعد الجزء الأول، وفيلمي “الديلر” و”إبراهيم الأبيض”، وأتمنى أن نجتمع في أعمال أخرى، فأنا أحبه على المستوى الشخصي.

س: هل انشغالك في السينما سيدفعك للغياب عن الدراما التليفزيونية؟

ج: لا، فأنا أشارك في بطولة مسلسل “القضية إكس” وهو عبارة عن حلقات منفصلة، كما أستعد لبدء تصوير مسلسل “الصندوق الأسود” مع رانيا يوسف وخالد زكي ومعالي زايد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث