التشيكيّون يتبادلون 75,2 مليون رسالة هاتفية في يوم واحد

التشيكيّون يتبادلون 75,2 مليون رسالة هاتفية  في يوم واحد
المصدر: براغ- (خاص) من إلياس توما

تبادل التشيكيّون خلال ما يُسمّى بـ”اليوم الكريم”، أي يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري، رقما قياسيا من الرسائل النصية بالهواتف النقّالة بلغ 75,2 مليون رسالة، الأمر الذي يزيد بمقدار 6,7 مليون رسالة مقارنة بالعام الماضي أما عدد الاتصالات الهاتفية خلال نفس اليوم فقد بلغ 42 مليون مكالمة أي أكثر بمقدار 4 مليون مكالمة.

مصادر شركات الهواتف الخليوية الثلاث الرئيسة العاملة في البلاد رأت بأن هذه الزيادة قد نجمت عن عملها منذ الربيع الماضي ببرامج الاتصالات غير المحدودة للمكالمات والرسائل مقابل اشتراك شهري ثابت.

وفيما قالت شركة “أو 2” إنه جرى عبر شبكتها إرسال 28 مليون رسالة نصية و32 مليون اتصال هاتفي للتهنئة بعيد الميلاد، قالت شركة “ت موبايل” إنها مكنت عبر شبكتها من إرسال 29 مليون رسالة وإجراء 17,8 مليون اتصال هاتفي.

من جهتها قالت شركة “فودافون” إن مشتركيها تبادلوا الثلاثاء 17,3 مليون رسالة وأجروا 8,5 مليون اتصال هاتفي.

وكان استطلاع حديث قد أُجري قبل بدء عيد الميلاد، أظهر أن أكثر وسائل الاتصال استخداما لتبادل التهاني بعيد الميلاد بين التشيك هي الرسائل النصية عبر الهواتف الخليوية ثم الاتصالات الهاتفيه الخليوية حيث قال 94% إنهم يستخدمون الوسيلة الأولى فيما قال 83% إنهم يستخدمون الوسيلة الثانية.

وأشار الاستطلاع الذي أجرته وكالة ستيم/ مارك إلى أن 77% يتبادلون التهاني ببطاقات التهنئة الإلكترونية عبر الإنترنت في حين قال أقل من 47% إنهم لا يزالون يستخدمون بطاقات التهنئة البريدية الكلاسيكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث