معرض القاهرة الدولي للكتاب يختار الكويت ضيف شرف

معرض القاهرة الدولي للكتاب يختار الكويت ضيف شرف

القاهرة – يشارك 755 ناشرا عربيا وأجنبيا في الدورة الـ45 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام الشهر المقبل، وتحلّ فيه الكويت ضيف شرف.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب التي تنظم المعرض أحمد مجاهد في مؤتمر صحفي الإثنين -بحضور سفير الكويت في مصر سالم الزماناني – إن المعرض الذي سيفتتح يوم 22 كانون الثاني/ يناير تحمل ندوته الرئيسية عنوان (الثقافة والهوية)، كما يخصص محورا لمناقشة تراث “شخصية المعرض” عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين حيث تعيد الهيئة طبع 20 كتابا له.

وأضاف إن المعرض سيقدم جوائز لأفضل عشرة كتب مصرية في الفنون والآداب والعلوم، إضافة إلى جائزة أخرى لكل فرع من هذه الفروع تقدمها ضيف شرف المعرض الكويت.

وقالت وكيلة وزارة الإعلام الكويتية في المؤتمر هيلة المكيمي إن مصر:”ستبقى محور العالم العربي، ومعرض القاهرة أحد أهم معارض الكتاب في المنطقة” وإن الكويت:” أعدت برنامجا للمعرض الذي لا يخص شريحة المثقفين فحسب، بل توجه أنشطته إلى عموم الجمهور الذي يتابع عروضا سينمائية ومسرحية وأمسيات شعرية”.

لافتة إلى أن عددا كبيرا من المثقفين والفنانين التشكيليين الكويتيين سيشاركون في المعرض الذي يستمر حتى السادس من شباط/ فبراير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث