مويز: الدرع الخيرية لقب جديد لفيرجسون

مويز: الدرع الخيرية لقب جديد لفيرجسون

مويز: الدرع الخيرية لقب جديد لفيرجسون

لندن – لم يعزو ديفيد مويز الفضل كثيرا لنفسه في نيل أول لقب كمدرب لمانشستر يونايتد وهو الدرع الخيرية التي يفتتح بها موسم كرة القدم بانجلترا وذلك على استاد ويمبلي الاحد.

 

وفاز يونايتد على ويجان اثليتيك 2-صفر في افتتاح الموسم الجديد ليمنح مويز بداية ناجحة في مساعيه لشغل الفراغ الكبير الذي تركه رحيل المدرب السابق اليكس فيرجسون الذي اعتزل في مايو/أيار الماضي عقب قيادته يونايتد لإحراز 38 لقبا خلال 26 عاما مع اولد ترافورد، وقال مويز خلال مؤتمر صحفي “أعتبر هذه جائزة أخرى ذهبت إلى السير اليكس”، وأضاف “كنت مدربا للفريق اليوم إلا أنها كانت مكافأة على الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز تحت قيادة السير اليكس الموسم الماضي ويجب ألا أعزي الكثير من الفضل لنفسي في هذا”.

 

وسجل روبن فان بيرسي هدفي يونايتد أمام ويجان الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية والذي فاز على مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي الموسم الماضي لينال مكان له في المباراة، وسدد المهاجم الهولندي ضربة رأس بعد ست دقائق من البداية مواصلا الأداء المميز الذي أظهره في الموسم الأول له بتسجيله 30 هدفا مع يونايتد.

 

وقال مويز “كانت ضربة رأس رائعة. كانت ضربة مميزة بحق. من السهل للغاية العمل معه (فان بيرسي) فهو في غاية التفتح والقدرة على المساعدة”، وأقر مويز بأهمية إبقاء فان بيرسي جاهزا لقيادة مساعي يونايتد للاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي إلا أنه ظل على رأيه بأن النادي لن يبيع وين روني، وغاب اللاعب عن مباراة ويجان بسبب اصابة في الكتف إلا أنه سيعود للانضمام إلى تشكيلة منتخب انجلترا لخوض مباراة الفريق الودية أمام اسكتلندا الاربعاء المقبل.

 

وقال مويز في رد موجز على التكهنات بأن روني يريد الانضمام إلى تشيلسي وأنه مجبر على التدريب مع البدلاء “لا نريد بيع روني”، وأضاف “لم اختلف مع وين والسبب في تدريبه مع البدلاء هو طلبه هذا لأنه لم يسمح له بالتفاوض”، ويبدو مويز على أمل في إضافة المزيد من اللاعبين لتشكيلة يونايتد عقب موسم محبط في سوق الانتقالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث