القاهرة السينمائي يعود للحياة بمعرض “مئويات مصرية”

القاهرة السينمائي يعود للحياة بمعرض “مئويات مصرية”

القاهرة – (خاص) من حسن مصطفى

بعد فترة من الركود، تعود الحياة من جديد لمهرجان القاهرة السينمائي، الذي تم تأجيل انعقاده هذا العام بسبب الظروف السياسية الراهنة.

وينظم المهرجان الجمعة المقبل، بقاعة المعارض في مركز الهناجر للفنون بالقاهرة معرضاً بعنوان “مئويات مصرية” يستمر حتى 30 ديسمبر/كانون الأول، وذلك للإحتفال بمرور 100 سنة على ميلاد المخرجين كمال سليم وفطين عبدالوهاب، ومديري التصوير عبدالحليم نصر وأحمد خورشيد، والممثل والمنتج والمخرج حسين صدقي، والناقد فريد المزاوي رائد الثقافة السينمائية.

كمال سليم

يصدر في الافتتاح كتاب “فريد المزاوي” من إعداد وتقديم الناقد محمد عبدالفتاح، ويتضمن المعرض الذي أعده سامح فتحي، وصممه مصطفى عوض، عشرات الوثائق النادرة من الصور الفوتوغرافية وملصقات وكتالوجات الأفلام.

وأثناء المعرض سيتم تقديم عرض مسرحي عن الشخصيات موضوع الإحتفال، من إنتاج قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة إخراج أسامة رؤوف.

يذكر أنّ الكتاب والمعرض هو بداية تطبيق السياسة الجديدة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لإصدار كتب وإقامة معارض وتنظيم عروض سينمائية طوال العام، ويرأس تحرير سلسلة الكتب الناقد الكبير كمال رمزي، ويتولى محمد فيروز منصب مدير المطبوعات، ومصطفى عوض منصب مدير المعارض، وذلك في إطار الهيكل الإداري الجديد للمهرجان .

فطين عبد الوهاب

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث