وفاة الفنانة زهرة العلا عن عمر يناهز 80 عاماً
وفاة الفنانة زهرة العلا عن عمر يناهز 80 عاماًوفاة الفنانة زهرة العلا عن عمر يناهز 80 عاماً

وفاة الفنانة زهرة العلا عن عمر يناهز 80 عاماً

القاهرة – (خاص) من شيرين محمد

أكدت المخرجة منال الصيفي نجلة الفنانة زهرة العلا، خبر وفاة والدتها عن عمر يناهز 80 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض والذي أرقدها لسنوات في منزلها.

والجدير بالذكر، أنّ الفنانة الراحلة قد تعلمت الفن على يد الفنان القدير يوسف بك وهبي وقدمت أعمالاً وصلت إلى 120 فيلماً و50 مسلسلا تليفزيونيا على مدى تاريخها الفني منها مسلسل "إني راحلة".



زهرة من مواليد 10 يونيو عام 1934 بحي محرم بك بالإسكندرية لعائلة بسيطة تعود أصولها إلى المحلة الكبرى، ولها عدد كبير من الأبناء عددهم سبعة، وبسبب دخل والدهم المحدود وكثرة التنقل بحكم طبيعة عمله عانت الأسرة كثيراً مادياً ومعنوياً، حتى استقر بهم المقام في القاهرة، ورغم الظروف الصعبة إلا أن الأب كان عاشقاً للفن وكثيراً ما اصطحب ابنته للسينما وعروض فرقة رمسيس، والتي كان يملكها صديقه الفنان يوسف بك وهبي.

كثرة التردد على فرقة وهبي جعلت بينه وبين الطفلة صداقة جميلة مهدت لعلاقة أقوى مع الفن فأصبح التمثيل هو شغلها الشاغل، فكانت تمارسه بين أفراد الأسرة وفي المدرسة، فقامت بتكوين فريق للتمثيل وأشرفت عليه ومرّنت التلاميذ وأخرجت الأعمال بنفسها، وحينما أصبح عمرها 13 عاماً عرض والدها على وهبي انضمامها لفرقته المسرحية، إلا أنه رفض ذلك بشدة لصغر سنها ولشعوره بحقها في ممارسة طفولتها بعيداً عن أعباء الفن الثقيلة، وسمعت زهرة ذلك وانهارت باكية وراء الكواليس.

أمينة رزق لمحت الطفلة الباكية واكتشفت سر بكائها، فأعطتها خطاباً للفنان زكي طليمات لكي يضمها للفرقة المسرحية التي يسعى إلى تكوينها من طلبة المعهد العالي للمسرح، ورغم عدم استيفائها للشروط من حيث السن لكنه خالف لوائح المعهد ووافق بسبب خطاب التزكية وضمها بالفعل عام 1951، ومنذ ذلك التاريخ شاركت زهرة في عروض هامة وكبيرة أثقلتها فنياً.

زهرة تزوجت مرتين فقط من داخل الوسط الفني، الأولى كانت من الفنان الراحل صلاح ذوالفقار، لمدة عام واحد وانفصلا بعد ذلك وظلّا أصدقاء وزملاء في العمل، والمرة الثانية كانت من المخرج الكبير حسن الصيفي الذي عاشت معه 42 عاماً وحتى رحيله عام 2005، وأنجبت منه ابنتيها أمل و المخرجة منال الصيفي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com