قطر تسجل رقما قياسيا بأكبر علم في العالم

قطر تسجل رقما قياسيا بأكبر علم في العالم

الدوحة – نجح قطريون في تسجيل رقم قياسي جديد بأكبر علم في العالم حيث تزيد مساحته على 100 ألف متر مربع.

وأثنى طلال عمر المسؤول عن عمليات موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية في الشرق الأوسط على الذين شاركوا في صنع العلم العملاق.

وقال: “تقريبا كان فيه 2000 شخص مشارك في العمل. كان فيه تعاون من شركات كثيرة. أعتقد لوجيستيا كان العمل صعب.. بس زي ما دائما بأقول وبأكرر كان فيه روح فريق واحد. كان بالنسبة لهم هو عمل مش هدف شخصي. كان بالنسبة لهم هو إهداء لهذه الدولة واحتفال باليوم الوطني اللي بيجمعهم كلهم مع بعض. سعيد أني أعلن عن الرقم القياسي الجديد اللي هو 101997 متر مربع.”

وكان معظم المشاركين في صنع العلم الذي حطم الرقم القياسي من موظفي الحكومة وخريجي الشرطة.

كما أثنى مسؤول موسوعة جينيس على جودة صناعة العلم وخاماته.

وقال “نوعية الخامات (بالانجليزية) المستخدمة.. نوعية الخياطة لهذا العلم.. نوعية دقة إجادة الحياكة أو المنتج النهائي أو العلم الكامل.. صراحة كنا جدا منبهرين. علم بحجم 19 ملعب كرة قدم مش بالسهل حياكته خاصة في هذه الفترة الصغيرة. لكن جدا أشيد باللي شاهدناه. كان يرقى لمستوى توقعاتنا ويمكن أكثر كمان.”

وذكر محسن أبو يوسف مدير المصنع أن المهلة المحددة لصنع العلم لم تزد على بضعة أيام.

وقال “نظرا لثقل العلم اللي هو يصل وزنه لتسعة طن ونصف فكان تصنيعه على تسع قطع داخل المصنع وتم ترحيل الثماني قطع لداخل الموقع وبعد كدا تم الوصل بين الثماني قطع داخل الموقع ودا كان أخطر عمل وكان التحدي هنا لأنه طبعا نظرا لضيق الوقت إن هو كان العمل دا يأخذ 25 يوم لقينا إن التحدي كان في خمسة أيام.”

وصنع العلم الضخم وسجل في موسوعة غينيس في إطار احتفالات قطر بالعيد الوطني يوم الاثنين (16 ديسمبر كانون الأول).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث