الإمارات تقدم مساعدات للمحاصرين من الثلوج في الخليل

الإمارات تقدم مساعدات للمحاصرين من الثلوج  في الخليل

رام الله – (خاص) من محمود الفروخ

اطلع وفد من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية برئاسة إبراهيم راشد، مدير مكتب الضفة الغربية في الهيئة وفعاليات ومؤسسات محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، على ما لحق بالمحافظة من أضرار وآثار جسيمة نتاج العاصفة الثلجية التي تركزت في مدن الخليل ونابلس ورام الله.

وبحث وفد هيئة الأعمال الخيرية الاحتياجات الطارئة للأسر في مدينة الخليل مع لجنة الطوارئ لإعانة الأسر التي منعتها الثلوج من التحرك والعمل من خلال توفير ما يلزمها من خبز ومدافئ وأغطية وحليب للأطفال ومواد غذائية.

وجرى الاتفاق على التحرك العاجل في برنامج مدته أسبوع لتوفير الخبز والحليب اليومي من خلال مخابز الجمعية الخيرية الإسلامية.

وقال إبراهيم راشد لمراسل “إرم نيوز” في رام الله “إنّ الهيئة الخيرية الإماراتية خصصت موازنة للإغاثة للاستجابة السريعة للمتطلبات الطارئة في المحافظة المكنوبة وفق قوائم وأولويات تحددها لجنة الطوارئ بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ولجان الزكاة في المدينة”.

الجدير بالذكر، أنّ حملة “عون الشتاء” التي أطلقتها الهيئة الخيرية الإماراتية جاءت رداً فورياً على العاصفة الثلجية الأقسى على المنطقة وخلفت في فلسطين خسائر بشرية ومادية فادحة، ما دفع الهيئة إلى تخصيص أكثر من مليوني درهم وتتضمن مساعدات إغاثية عينية ومادية ومعدات لوجستية لمواجهة ظروف الشتاء والتخفيف من آثاره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث