انفراجة في مشكلة منح الجنسية المصرية للمخرج محمد خان

انفراجة في مشكلة منح الجنسية المصرية للمخرج محمد خان
المصدر: القاهرة - (خاص) من حسن مصطفى

أوشكت أزمة حصول المخرج محمد خان على الجنسية المصرية على الإنتهاء، بعد سنوات طويلة من مطالبة فنان السينما الباكستاني الأصل للسلطات المصرية بالحصول على الجنسية دون جدوى .

وكشف المنتج محمد العدل، الذي آثار قضية حصول محمد خان على الجنسية المصرية، في برنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “سي بي سي”، عن أنه تلقى إتصالا هاتفيا من مسؤولي العلاقات العامة بوزارة الداخلية عقب انتهاء البرنامح، أخبروه خلاله أنه سيتم إنهاء الموضوع .

وكان المخرج محمد خان المولود بالقاهرة سنة 1942، طالب بالحصول على الجنسية المصرية لسنوات طويلة، لدرجة أنه تحدث مع الرئيس الأسبق حسني مبارك في هذا الموضوع، عندما تم تكريمه في رئاسة الجمهورية مع أسرة فيلم “أيام السادات”، لكن لم يتم الإستجابة لطلبه، رغم مشاركته في عشرات المهرجانات الدولية باسم مصر، وتقديمه في كافة المحافل السينمائية على مستوى العالم كمخرج مصري .

يذكر أن حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، طالب مؤخرا الرئيس المؤقت عدلي منصور بمنح الجنسية لمحمد خان، وذلك بعد فوزه مؤخرا بجائزة الإتحاد الدولي للنقاد، بمهرجان دبي السينمائي عن فيلمه “فتاة المصنع”، حيث أكد أن محمد خان كسب الجوائز لمصر ولم يكسب جنسيته

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث